السبت 29 يونيو 2024

محافظ قنا: الانتهاء من أول أنفاق محور قوص- نقادة

7-9-2018 | 14:12

قال محافظ قنا اللواء عبد الحميد الهجان، إنه تم الانتهاء من عمل أول نفق من الأنفاق الخاصة بمحور "قوص نقادة " بقرية العليقات والبالغ عددها 5 أنفاق.

جاء ذلك خلال الجولة الميدانية التي قام بها محافظ قنا، اليوم الجمعة، لمدينة قوص لمتابعة عدد من المشروعات الخدمية بها يرافقه هدى مغربي رئيس مجلس مدينة قوص والمهندس أبو نصير أحمد من الهيئة العامة للطرق والكباري والنقل البري.

وأضاف الهجان أنه سوف يتم البدء في عمل أول كوبري المحور بطريق قنا - الأقصر الصحراوي الشرقي خلال الأيام القليلة القادمة، وذلك بالتزامن مع الكوبري الجاري تنفيذه على مجرى نهر النيل، لافتا إلى أنه تم الانتهاء من أعمال صب كافة الخوازيق الخرسانية وسط المجرى بالإضافة إلى الانتهاء من عمل قاعدتين خرسانيتين من الناحية الغربية، مؤكدا أن معدلات تنفيذ العمل بالمحور تسير وفقا للجدول الزمني المقرر لها.

وأشار المحافظ إلى أن مشروع محور قوص نقادة يعتبر أحد المشروعات القومية الكبرى التي يتم تنفيذها على أرض قنا، موضحًا أن المحور يمتد بطول 19 كم وتتخطى تكلفته المالية المليار و200 مليون جنيه، وأنه من المقرر أن يربط بين كافة الطرق الصحراوية والزراعية الطولية المارة بالمحافظة عبر 14 كوبري و5 أنفاق، وأنه يخدم مشروعات التنمية والاستثمار المزمع تنفيذها مستقبلا كمشروع المثلث الذهبي ومنطقة الصناعات الحرفية بنقادة والمنطقة الصناعية والمنطقة الاستثمارية بمدينة قفط.

وعلى هامش زيارته لمدينة قوص عاين الهجان المساحة المقرر استغلالها بمرشح مياه شرب قوص لإقامة حوالي 75 محل تجاري عليها وذلك على غرار ما تم إنشائه بالممشى التجاري بمدينة قنا من أجل توفير فرص عمل مناسبة للشباب من أبناء مدينة قوص وللحد من البطالة.