الأحد 23 يونيو 2024

خبير سياحي: مشروع هضبة الجلالة إضافة لقطاع السياحة وسيحقق 5 مزايا

أخبار7-9-2018 | 16:25

قال عادل عبد الرازق، عضو الاتحاد المصري للغرفة السياحية سابقا، إن مشروع هضبة الجلالة البحرية الذي تفقده الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم هو مشروع عملاق وإضافة لقطاع السياحة، مضيفا أن المشروع له خمس مزايا أولها أنه سيضم أكبر مدينة ملاهي مائية في الشرق الأوسط وستطل على خليج السويس.

 

وأضاف عبد الرازق، في تصريح لـ"الهلال اليوم" أن الارتفاعات والانخفاضات في هضبة الجلالة تجعل من هذه الملاهي أكثر تميزا، مضيفا أن المشروع يضع العين السخنة على الخريطة السياحية، كما أنه سيحول المطار الجاري تنفيذه بها إلى مطار دولي للطيران الشارتر ليخدم قطاع السياحة بدلا من اقتصاره على الصفقات التجارية.

 

وأشار إلى أن المدينة ستضم عدة فنادق عالمية ومناطق سكنية فوق سطح البحر بارتفاع نحو 800 متر ما يجعل طبيعة الجو هناك نقية ومناسبة صيفا وشتاء، موضحا أن هناك نحو 18 ألف غرفة فندقية بالعين السخنة وسيعمل المشروع الجديد على زيادتها وتنميتها بشكل أكبر للسياحة الأجنبية.

 

وأكد أن المشروع أيضا سيعمل على خدمة السياحة الداخلية باعتبار أن العين السخنة ورأس سدر هما أقرب منتجعات سياحية على البحر الأحمر للقاهرة، مضيفا أن شبكة الطرق التي يجرى إنشاؤها في محور العين السخنة الزعفرانة ستسهل عملية الانتقال من وإلى المدينة.