الأربعاء 15 مايو 2024

وزير النقل يشرح للرئيس السيسي الفوائد الاقتصادية من شبكة النقل الجديدة

أخبار9-9-2018 | 11:33

أكد الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، أن تكلفة المرحلة الأولى من محور طما على النيل، بلغت 550 مليون جنيه، وأن شبكة الطرق الجديدة تساهم في تقليل الحوادث، وتقليل الوقت والوقود المستهلك، كما أن طول الطرق والكباري المنفذة يبلغ طولها 7750 كيلومترًا.

 

وقال الوزير – خلال كلمته بافتتاح الطريق الدائري الإقليمي الجديد بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي -: إن مساحة الطريق الدائري الإقليمي تبلغ 750 كيلو مترًا، لافتًا إلى أنه سيحل أزمة التكدس داخل القاهرة الكبرى تمامًا، وسيوفر زمن الرحلات من وإلى محافظات الدلتا، والإسكندرية، والصعيد.

 

وأشار إلى أن الطريق الدائري الإقليمي سيوفر حوالي 800 مليون جنيه من تكلفة الوقود نتيجة قصر المسافات، مؤكدًا أن تكلفة القوس الشمالي الغربي تصل لـ 4.9 مليار جنيه، وأن وزارة النقل تعمل حاليًا على رصف 1200 كيلو متر بتكلفة 52 مليار جنيه.

 

في الوقت ذاته طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي بالإسراع في تعويض الأهالي الذين يتم نزع أراضيهم لصالح تطوير شبكة الطرق القومية.

 

جاء ذلك، خلال حضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، والدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية وعدد من الوزراء، وكبار رجال الدولة، افتتاح الطريق الدائري الإقليمي، وعدد من المحاور في الصعيد، وكفر الشيخ.