الأربعاء 29 مايو 2024

وزيرة الهجرة: مصر تقف دائما إلى جانب أبنائها حول العالم

أخبار9-9-2018 | 14:34

أكدت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن مصر تقف دائما إلى جانب أبنائها، مثمنة جهود السلطات الكويتية فيما قدموه للمواطن المصري وحيد الرفاعي ولأسرته على المستوى الصحي والنفسي والقانوني، حيث تعرض لاعتداء بدولة الكويت العام الماضي. 


وأشادت وزير الهجرة - في تصريح لها اليوم الأحد - بالقضاء والسلطات الكويتية وبتحركات المواطنين الكويتيين الشرفاء وهيئة المحاماة الكويتية على موقفها الداعم لقضية الشاب المصري. 


كما أجرت الوزيرة اتصالا هاتفيا بزوجة وحيد الرفاعي، وقدمت لها ولأفراد أسرته جميعا التهنئة على براءته ونصرة القضاء الكويتي له، حيث قضت محكمة الجنايات بدولة الكويت بمعاقبة المواطن الكويتي (17 عاما) المتهم بالاعتداء على المواطن المصري بأقصى عقوبة وحبسه، في حين قضت ببراءة وحيد الرفاعي.


ومن جانبه، أعرب المحامي الكويتي مساعد الزامل، الذي كلفته وزارة الهجرة المصرية بمتابعة قضية وحيد بالكويت، عن شكره وتقديره لوزيرة الهجرة على جهدها وزيارتها لوحيد فور تعرضه للإصابة، وتواصلها مع مكتب المحاماة، وثقتها الكبيرة في القضاء الكويتي والعدالة الكويتية، فضلا عن متابعتها للقضية وسير التحقيقات فيها أولا بأول.


وأكد الزامل على العلاقات القوية الوطيدة التي تربط الشعبين الشقيقين المصري والكويتي، وأن شعب الكويت لن يدخر جهدا في تقديم الدعم والمساندة للأشقاء في مصر.