الثلاثاء 21 مايو 2024

محافظ الشرقية يقرر إحالة وقائع الفساد المالي والإداري للنيابة العامة

10-9-2018 | 18:04

قرر الدكتور ممدوح غراب، محافظ الشرقية، إحالة وقائع الفساد المالي والإداري للنيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد مرتكبيها، مؤكدا أنه لا تستر على فاسد ولا مكان لمقصر أو مهمل في العمل، وأنه سيتم تطبيق مبدأ الثواب والعقاب ومكافأة المجد ومجازاة المقصر، وذلك للارتقاء بمنظومة العمل الإداري ورفع المعاناة عن المواطنين.


وشدد المحافظ -خلال اجتماعه اليوم الاثنين مع رؤساء الوحدات المحلية- على ضرورة التواصل مع المواطنين والاستماع لمشاكلهم على الطبيعة والعمل على حلها، مؤكدًا ضرورة تواجدهم في الشوارع والقيام بجولات ميدانية صباحًا ومساءً لمتابعة المشروعات الجاري تنفيذها، وكذلك منظومة النظافة والإشغالات.


وطالب المحافظ رؤساء الأجهزة والوحدات المحلية بعقد لقاءات جماهيرية للتعرف على كافة احتياجاتهم ومشاكلهم وتوفير الحلول اللازمة لها فورًا وعرض الحقائق والمعوقات وعدم التسويف، وإعداد تقرير يومي باحتياجات ومشاكل كل مركز والتواصل مع غرفة العمليات للمتابعة.


وأكد ضرورة الاستفادة من الشباب المستنير من خلال طرح الأفكار والرؤى المستقبلية لتطوير المحافظة وتبني المبادرات المجتمعية الهادفة كمبادرات النظافة والتجميل لإعادة الوجه الحضاري والجمالي لمدن المحافظة.


كما أكد المحافظ ضرورة التعاون والتنسيق بين جهات العمل المختلفة لتوفير الاعتمادات المالية اللازمة للانتهاء من تنفيذ المشروعات التنموية والخدمية الجاري تنفيذها بنطاق دائرة المحافظة لتعود بالنفع والفائدة على المواطنين، مشيرًا إلى أنه سيتم تقسيم المراكز لمجموعات عمل مشتركة تقوم بتنفيذ مبادرة أو فكرة تعود بالنفع والفائدة على أبناء المركز كحملات للنظافة والتجميل ورفع الإشغالات، وكذلك التعاقد مع شركات لوضع تصور لتجميل المدن ووضع خطة نظافة فعالة وحقيقية لتحسين مستوى النظافة وإعادة الانضباط للشارع.


وشدد المحافظ على ضرورة الانتهاء من الاستعدادات اللازمة لاستقبال فصل الشتاء والتعامل مع الأمطار واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لتصريف المياه المتجمعة والمتراكمة بالشوارع والتنسيق بين الجهات المختلفة.