الأحد 16 يونيو 2024

المبعوث الأممي إلى ليبيا: نعلم من يقف وراء قصف مطار معيتيقة

12-9-2018 | 17:11

التقى غسان سلامة مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا، اليوم الأربعاء، مع رئيس حكومة الوفاق الليبية لمدعومة من الأمم المتحدة فايز السراج، والقادة العسكريين في بلدة الزاوية الغربية لمناقشة "الترتيبات الأمنية في طرابلس"، بحسب بعثة الأمم المتحدة في ليبيا.


وقال سلامة في الاجتماع "هناك استعداد من جانب المجتمع الدولي للتعامل بحزم مع من يتلاعبون أو ينتهكون وقف إطلاق النار"، وفقا لما أوردته شبكة "ايه بي سي نيوز" الأمريكية.


وأضاف أنه سيلتقي بالبعثات الدبلوماسية والسفراء إلى ليبيا في وقت لاحق اليوم "لمناقشة أحدث انتهاكات وقف إطلاق النار ومن يقف وراءها".


وأوضح سلامة في مؤتمر صحفي عقب الاجتماع في الزاوية، أن هناك 14 انتهاكا على الأقل لاتفاقية وقف إطلاق النار، بما فيها الهجوم على المطار.. مضيفا أن بعثة الأمم المتحدة تعرف أولئك الذين قصفوا مطار معيتيقة الدولي، إلا أنه لم يدل بمزيد من التفاصيل.


من جانبها، أعلنت السلطات الليبية، اليوم، إطلاق صواريخ مجهولة المصدر تجاه العاصمة الليبية طرابلس، بما في ذلك على المطار الوحيد الذي يعمل في المدينة، مما أجبر السلطات على تحويل الرحلات الجوية إلى مطار آخر، وذلك بعد أقل من أسبوع من توسط الأمم المتحدة لوقف إطلاق النار بين الجماعات المسلحة المتناحرة في البلاد.


وقال مسئولون، تحدثوا بشرط عدم الكشف عن هويتهم، إن مصدر الهجوم الصاروخي الذي وقع أمس الثلاثاء غير واضح، كما لم ترد تقارير عن وقوع إصابات.

 

وكان مطار معيتيقة قد أعلن على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" مساء الثلاثاء عن إغلاق المطار وتحويل جميع الرحلات إلى مطار مصراتة الدولي.