السبت 18 مايو 2024

مراسم الجنازة الوطنية للأمين العام الأسبق للأمم المتحدة بمسقط رأسه في غانا

13-9-2018 | 16:39

جرت اليوم الخميس مراسم الجنازة الرسمية للأمين العام الأسبق للأمم المتحدة كوفي عنان، في مسقط رأسه بغانا، حيث توافد عليها العديد من رؤساء الدول والقادة من جميع أنحاء العالم للمشاركة في مراسم الدفن.

وذكر راديو (أفريقيا 1) اليوم الخميس، أن مراسم الدفن أقيمت في مركز أكرا الدولي للمؤتمرات حيث أعلنت السلطات في البلاد الحداد الوطني لمدة لثلاثة أيام، كما قام الغانيون وعدد من الشخصيات البارزة بإلقاء النظرة الأخيرة عليه.

وأضاف الراديو أنه تم وضع علم غانا على نعش الراحل "عنان"، وتم وضعه أمام بضع مئات من الأشخاص بينهم زوجته "ناني ماريا" وعائلته، بالإضافة إلى رئيس غانا نانا أكوفو - أدو، ورئيس كوت ديفوار الحسن اواتارا، والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس الذي من المقرر أن يلقي خطابا على شرف سلفه.

وأوضح الراديو أن 3 رؤساء سابقين لغانا وهم: جون دراماني ماهاما وجيري راولينجز وجون كوفي أجيكوم كوفور، بالإضافة إلى رؤساء دول غرب أفريقيا، وممثلين عن الاتحاد الأوروبي، وملكة هولندا السابقة بياتريكس شاركوا في مراسم الدفن.

وكان عنان قد توفي في مستشفى سويسري الشهر الماضي عن عمر ناهز 80 عاما.

يذكر أن عنان حاز بالاشتراك مع الأمم المتحدة على جائزة نوبل للسلام عام 2001 لعملهما من أجل أن يكون العالم أكثر انتظاما وتمتعا بالسلام في وقت كان العالم يتخطى صدمة هجمات 11 سبتمبر الإرهابية في الولايات المتحدة، وغادر منصبه كأحد الأمناء العامين الأكثر شعبية واعتُبر نجما دبلوماسيا في المحافل الدولية.


    الاكثر قراءة