الإثنين 29 ابريل 2024

السعودية تدشن مروحية "صقور البحر" القتالية في نيويورك

14-9-2018 | 15:43

دشن قائد القوات البحرية السعودية الفريق الركن فهد بن عبدالله الغفيلي، في مصنع (لوكهيد مارتن) لصناعة الطائرات الحربية بولاية نيويورك الأمريكية، الطائرة الأولى من مشروع الطائرات العمودية البحرية القتالية المتعددة المهام من نوع "MH-60R"، التي تعمل من على ظهر السفن والقواعد البحرية بالأساطيل.

وقال الغفيلي - خلال حفل التشدين وفقا لوكالة الأنباء السعودية - إن انضمام الطائرات العمودية القتالية المتعددة المهام (Seahawk) (MH-60R) للقوات البحرية الملكية السعودية، يأتي تماشياً مع الأهداف الاستراتيجية للرؤية المستقبلية لوزارة الدفاع التي تحظى بدعم من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية.

وأوضح أن هذا النوع من الطائرات يمتلك أحدث التقنيات العسكرية، كما يتميز بالقدرات القتالية العالية للحروب السطحية وتحت السطحية، مما يعزز من قدرات القوات البحرية لمواجهة كافة التحديات والتهديدات بالمنطقة، ولتسهم بالمشاركة مع القوات البحرية للدول الشقيقة والصديقة لتعزيز الأمن البحري بالمنطقة.

من جانبه، ثمّن رئيس شركة (سكورسكي) التابعة لشركة (لوكهيد) دانيال شولتز، الشراكة بين القوات البحرية الملكية السعودية وشركة لوكهيد مارتن، معربًا عن سعادته بتدشين هذه الطائرة التي تعد واحدة من الطائرات الأكثر موثوقية في الصنع.


    Dr.Randa
    Dr.Radwa