الأربعاء 25 سبتمبر 2024

الصين تتعهد بتعزيز التبادل مع برلماني الأردن وسلطنة عمان

14-9-2018 | 16:26

أكد نائب رئيس المجلس الوطني للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني "تشن شياو قوانغ" أن بلاده تتطلع إلى تعزيز التبادلات والتعاون مع برلماني الأردن وسلطنة عمان.

جاء ذلك في تصريح نقلته وسائل إعلام صينية اليوم الجمعة، في ختام زيارة قام بها وفد صيني برئاسة "تشن شياو قوانغ" إلى الأردن وسلطنة عمان خلال الفترة ما بين 8-13 سبتمبر.

واستعرض "تشن شياو قوانغ" رئيس المجلس الوطني للمؤتمر الاستشاري السياسي للشعب الصيني - أعلى هيئة استشارية سياسية في الصين - خلال اجتماعات عقدها مع قادة حكومتي الأردن وعمان وبرلمانيهما، تنمية الصين في الأعوام الأربعين الماضية كنتيجة لسياستها للإصلاح والانفتاح، والتعاون متعدد الأحزاب والتشاور السياسي تحت قيادة الحزب الشيوعي الصيني.

كما بحث مع كبار المسؤولين في البلدين، العلاقات الثنائية والتعاون العملي، إلى جانب القضايا الساخنة المطروحة على الساحتين الدولية والإقليمية.

من جانبهم، أشاد قادة الأردن وعمان بالعلاقات الثنائية مع الصين، والإنجازات التي أحرزتها الصين في التنمية خلال العقود الماضية، معربين عن أملهم في أن تنهض الصين بدور أكبر في الشؤون الدولية والإقليمية.. مبدين في الوقت نفسه عزمهم ضم الجهود مع الصين في إطار مبادرة (الحزام والطريق) من أجل الارتقاء بالعلاقات الثنائية نحو مستوى جديد.