السبت 1 يونيو 2024

أوائل الثانوية الأزهرية يشيدون بالدور الذى تقوم به الجامعة المصرية للثقافة الإسلامية بكازاخستان

أخبار16-9-2018 | 19:59

 أشاد أوائل الثانوية الأزهرية، بالدور الذي تقوم به الجامعة المصرية للثقافة الإسلامية التابعة لوزارة الأوقاف المصرية بمدينة ألماطي بكازاخستان لنشر صحيح الدين الوسطى المعتدل.


جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها أوائل الثانوية الأزهرية للجامعة، وكان في استقبالهم الدكتور خيرات كمباسي نائب رئيس الجامعة، والذي هنأهم بتفوقهم، والدكتور حمدان إبراهيم رئيس المركز الثقافي المصري بكزاخستان، والدكتور أبو الفتوح يونس الموفد المصري للتدريس بجامعة الفارابي.


كما أكد الدكتور خيرات كمباسي، أن الجامعة المصرية للثقافة الإسلامية هي الوحيدة في آسيا الوسطى لتعليم الدراسات الإسلامية، وأُنشئت عام 1993م حينما اتفق الجانبان المصري والكازاخستاني على إنشاء جامعة لنشر الثقافة الإسلامية والعربية، مضيفًا أن الجامعة بها تخصصات في اللغة العربية وأصول الدين والشريعة الإسلامية بدعم من وزارة الأوقاف.


يذكر أن الجامعة المصرية للثقافة الإسلامية، تضم مسجدًا كبيرًا تم تصميمه على الطراز المصري ويمثل علامة إسلامية بارزة، ويعمل به علماء من وزارة الأوقاف المصرية، حتى أصبحت الحركة في محيط المسجد يوم الجمعة من الصعوبة بسبب الأعداد الضخمة التي تتقاطر على المنطقة لأداء الصلاة.