الأربعاء 12 يونيو 2024

وزير قطاع الأعمال: بيع أراضي 11 محلجا بقيمة 27 مليار جنيه

اقتصاد17-9-2018 | 12:01

قال هشام توفيق وزير قطاع الأعمال العام إن الوزارة تولي اهتماماً خاصاً بتطوير شركات الغزل والنسيج لافتا إلى أن معظم الشركات الخاسرة تعمل في مجال الغزل والنسيج.
وأضاف الوزير إن خطة تطوير شركات الغزل والنسيج بدأت بموافقة وزارة الزراعة على زراعة القطن قصير التيلة لأول مرة في مصر حيث تمت الموافقة على زراعة 10 آلاف فدان قطن قصير التيلة لأن كل المصانع تعتمد على القطن قصير التيلة حالياً لافتا إلى أن مصر تحتاج 2 مليون قنطار سنويا من القطن قصير التيلة وبدلاً من استيراده يتم زراعته في مصر خاصة أن الفدان ينتج 12 إلى 18 قنطار للفدان بينما طويل التيلة ينتج من 4 إلى 8 قنطار للفدان.
وأضاف الوزير خلال مؤتمر صحفي للإعلان عن خطة تطوير الشركات اليوم إن خطة تطور الغزل والنسيج تشمل تكهين الآلات القديمة في 25 محلجا وإغلاق 14 محلجا واستيراد آلات حديثة لعدد 11 محلجا.
وأوضح أنه سيتم بيع أراضي 11 محلجا بقيمة نحو 27 مليار جنيه لتمويل التطوير، مشيرا إلى أنه سيتم تجميع الأنشطة المماثلة وفقا للمراحل الصناعي سواء الغزل أو النسيج.
وأكد أنه تم وضع خطة تفصيلية سواء للأصول وخطوط الإنتاج التي سيتم نقلها أو الإبقاء عليها أو الاستثمارات المطلوبة لشراء خطوط الانتاج الجديدة.