الأربعاء 26 يونيو 2024

وزير الخارجية البريطاني يتوجه لليابان في زيارة رسمية لمدة يومين

17-9-2018 | 14:43

 توجه وزير الخارجية البريطاني جريمي هانت اليوم الإثنين إلى العاصمة اليابانية طوكيو في إطار زيارة رسمية تستمر يومين للمشاركة في الحوار الإستراتيجي السنوي البريطاني الياباني.

وذكرت وزارة الخارجية البريطانية في بيان لها اليوم إن الوزير سيجري محادثات مع نظيره الياباني تارو كونو اليوم لمناقشة المجالات الرئيسية للتعاون الوثيق، بما في ذلك الشراكة الاقتصادية المستقبلية ، والأمن والدفاع ، والأجنبي، يجانب قضايا سياسية مثل شبه الجزيرة الكورية.

ويلتقي وزير الخارجية هانت أيضا مع رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي لمناقشة التزام المملكة المتحدة بالعمل مع اليابان خلال عامين مزدحمين للغاية ، حيث ستستضيف اليابان مجموعة العشرين ، وكأس العالم للرجبي في عام 2019 ، والألعاب الأولمبية وأولمبياد 2020 في طوكيو. كما سيقدم تعازيه في الوفيات والدمار الناجم عن الإعصار الأخير في منطقة كانساي والزلزال في هوكايدو.

وقال متحدث باسم وزير الخارجية "المملكة المتحدة واليابان دولتان ديمقراطيتان عالميتان ملتزمتان ، تدعمان النظام الدولي القائم على القواعد. ومع مغادرة المملكة المتحدة للاتحاد الأوروبي في مارس المقبل ، ستكون محادثات وزير الخارجية هذا الأسبوع فرصة لتعميق تعاوننا الوثيق في مجال الأمن والدفاع ، ومواصلة تعزيز علاقتنا التجارية الممتازة."

وأضاف "خلال زيارته لطوكيو ، سيلتقي وزير الخارجية هانت أيضا بحاكم طوكيو ، يوريكو كويكي، وسيتبرع بهاتف محمول قديم في إطار مبادرة "الهواتف لطوكيو 2020" ، وهو مشروع أطلقته طوكيو 2020 لإعادة تدوير الأجهزة الإلكترونية القديمة وتحويلها إلى ميداليات قبل الألعاب الأولمبية وأولمبياد المعاقين في عام 2020.


    الاكثر قراءة