الخميس 20 يونيو 2024

محافظ أسوان: دخول 33 مدرسة جديدة للخدمة هذا العام بتكلفة 352 مليون جنيه

17-9-2018 | 23:38

أعلن اللواء أحمد إبراهيم، محافظ أسوان، عن دخول 33 مدرسة جديدة للخدمة هذا العام تم إنشاؤها حديثًا للتعليم العام والفني بجميع مدن ومراكز المحافظة، تضم 856 فصلاً دراسيًا بتكلفة إجمالية بلغت نحو 352 مليون جنيه، كما تم إنهاء الصيانة الشاملة لـ 19 مدرسة بتكلفة 57 مليون جنيه في حين جاري العمل في 14 مدرسة أخرى بتكلفة 323 مليون جنيه، بينما سيتم طرح أعمال الصيانة الشاملة في 11 مدرسة أخرى بتكلفة 40 مليون جنيه.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ، اليوم الاثنين، لمتابعة استعدادات المدارس لبدء العملية التعليمية بحضور اللواء سعيد حجازي نائب المحافظ ، ومديري التربية والتعليم وهيئة الأبنية التعليمية.

وتناول الاجتماع مناقشة موقف المدارس الجديدة التي لم يتم توصيل مرافق لها بعدد 13 مدرسة حيث شدد محافظ أسوان على سرعة الانتهاء من إجراءات إدخال الكهرباء لهذه المدارس خلال الأسبوع الحالي بعد إجراء المعاينة الميدانية على أرض الواقع وتحديد مقايسات التكلفة مع توفير بدائل أخرى لهذه المدارس في حالة عدم انتهاء الأعمال المطلوبة قبل بدء العام الدراسي.

ووجه بسرعة الانتهاء من تجهيزات كافة المدارس بمختلف مدن ومراكز المحافظة وخاصة المقاعد والتخت والكتب الدراسية ووسائل التهوية المناسبة، وأيضاً توفير المعلمين والإداريين في كافة التخصصات، وهو الذي يتوازي مع تلافي جميع الملاحظات التي رصدها المحافظ خلال جولاته الميدانية الأسبوع الماضي على المدارس.

فيما أكد اللواء أحمد إبراهيم على ضرورة إخضاع التغذية المدرسية للرقابة والمتابعة المشددة من خلال لجنة فنية لتسلم التغذية وتوزيعها على المدارس مع أخذ عينات عشوائية بشكل دوري للتغذية سواء كانت مطهية أو جافة أو فطيرة لتحليلها من أجل التأكد من سلامتها وصلاحيتها طبقاً للمواصفات والمعايير الصحية المطلوبة.