السبت 1 يونيو 2024

محافظ بني سويف يؤكد أهمية الثقافة في مواجهة الأفكار الهدامة

18-9-2018 | 16:50

أكد محافظ بني سويف المستشار هاني عبدالجابر، أهمية دور الثقافة في رفع الوعي العام والارتقاء بالمواطن في شتى المجالات، والارتقاء بالذوق العام، فضلا عن الدعم في مواجهة الأفكار الهدامة والمغلوطة من خلال التنمية الثقافية الفاعلة.

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ، اليوم الثلاثاء، مع إجلال عامر حسن رئيس إقليم القاهرة الكبرى وشمال الصعيد بالهيئة العامة لقصور الثقافة، والدكتور أحمد سيد نصر الدين معاون رئيس الإقليم؛ لمناقشة عدد من المجالات التي تدفع بالأنشطة الثقافية التي تتم من خلال قصر ثقافة بني سويف، وآليات التوسع فيها وإمكانية التنويع في تلك الأنشطة.

وطالب عبدالجابر، خلال اللقاء، بأهمية امتداد أنشطة قصور الثقافة إلى كل المدن والقرى، لإمكانية الوصول إلى أكبر قاعدة من المواطنين، مع التوسع في الأنشطة، وأن تكون مناسبة مع طبيعة وحياة المواطنين في كل المناطق مما يقلل من فرص نجاحها في رفع وعي المواطنين. 

وشدد المحافظ، على أنه لن يتوانى في دعم أية جهود تدفع بالقطاع للأمام، وتذليل كافة العقبات التي تواجهه من خلال المتاح من إمكانات، مشيرا إلى أن المجهودات الجادة التي تسهم في تحقيق التنمية بكل تأكيد ستجد الدعم المناسب لها في هذا الشأن.

من جانبها، أكدت رئيسة الإقليم، سعادتها وتقديرها للمحافظ، الذي لديه القناعة الكبيرة بأهمية دور الثقافة، مشيرة إلى أن الهيئة بكافة أدواتها تعمل على المساهمة الداعمة في سبيل تحقيق خطة الدولة التنموية وفق رؤية مصر 2030 للتنمية، مشيرة إلى أن الصعيد يشهد اهتماما ملحوظا من خلال دعم وتكثيف كافة الأنشطة والعمل على امتدادها في كل المناطق على مستوى الجمهورية.