الأربعاء 22 مايو 2024

برلماني: مصر تمثل محورا حيويا للقضاء على الجريمة والهجرة غير الشرعية

أخبار18-9-2018 | 21:59

قال النائب محمد كلوب، عضو مجلس النواب، إن استضافة مصر للمؤتمر الأول للنواب العموم لدول أفريقيا وأوروبا، بشأن التعاون القضائي الدولي، يساهم في الحد من الجريمة في المنطقة ويساعد في ضبط الخارجين عن القانون ويقضي على ظاهرة الاتجار في بالبشر وتهريب المهاجرين.


ولفت النائب البرلماني لـ«الهلال اليوم» إن مصر تمثل محورا حيويا لمنطقة الشرق الأوسط وتشكل رابطا قويا بين دول القارة السمراء والاتحاد الأوروبي، لإزالة جميع المعوقات أمام عمليات التعاون المشتركة سواء على الصعيد المحلي أو القاري أو الدولي.


وأكد "كلوب" أن الهجرة غير الشرعية من أكبر العوائق التي تعرقل التعاون بين الدول المشتركة، لكن مصر نجحت خلال الفترة الأخيرة في منع هذه الظاهرة نهائيا حتى أشاد المجتمع الدولي في دور مصر في مواجهة تلك الظاهرة.


وأوضح أن مصر واجهت تحديات كبرى، رغم ذلك لم تمنعها أو تعيقها عن دورها في التعاون الخارجي وملاحقة الجرية وتجارها في المنطقة من خلال حثها الدؤوب على التعاون المشترك.


وافتتح النائب العام المستشار نبيل صادق بعد قليل، المؤتمر الأول للنواب العموم لدول إفريقيا وأوروبا، بشأن التعاون القضائي الدولي فى تحقيق وملاحقة جرائم الإتجار بالبشر وتهريب المهاجرين، وذلك بمدينة شرم الشيخ.


ويناقش المؤتمر الذى يستمر ثلاثة أيام حزمة من المحاور التي تتعلق بجرائم الاتجار بالبشر وتهريب المهاجرين والقوانين المتعلقة بمكافحة تلك الجرائم وتجارب الدول المختلفة في الحد منها، وذلك بمشاركة محامين ونواب عموم ممثلين عن إفريقية وأوروبية.

    الاكثر قراءة