الأربعاء 19 يونيو 2024

الرئيس الأفغاني يصدر تعليمات جديدة لتحسين الأوضاع الأمنية غرب كابول

19-9-2018 | 11:36

 أصدر الرئيس الأفغاني أشرف غني تعليمات جديدة للمديرية العامة للأمن الوطني ولشرطة العاصمة كابول من أجل تحسين الأوضاع الأمنية في غرب العاصمة كابول.


ونقلت وكالة (خاما برس) الأفغانية للأنباء عن المكتب الرئاسي الأفغاني إشارته - في بيان اليوم الأربعاء - إلى أن الرئيس الأفغاني أصدر تعليماته إلى قائد شرطة كابول باتخاذ الخطوات اللازمة لتنفيذ الإصلاحات اللازمة في مراكز الشرطة في مدينة كابول، وتعيين أشخاص أكفاء، كما صدرت التعليمات لقائد شرطة كابول بإعداد طلب لبناء مراكز الشرطة في دائرتي الشرطة الـ13 والـ18، فضلا عن توجيه المؤسسات ذات الصلة لبدء العمل في تشييد المراكز الجديدة. 

وأوضح البيان غني أصدر هذه التعليمات أثناء اجتماعه مع شخصيات بارزة ورجال دين وشباب غرب كابول.. كما أصدر تعليمات للمديرية العامة للأمن الوطني للتوصل لنتائج مع السكان المحليين ورؤساء الأحياء والشخصيات البارزة من أجل تغطية أفضل لغرب كابول فيما يتعلق بتبادل المعلومات الاستخبارية.


وقال غني "إن التوصيات فيما يتعلق بإنشاء وحدة للأمن العام وبناء مستشفيات وزيادة عدد نقاط التفتيش تتطلب المزيد من المناقشات".. فيما شاركت الشخصيات المؤثرة ورجال الدين والشباب في غرب كابول بتوصياتهم بشأن الإصلاحات في مراكز الشرطة، وزيادة تشكيلات قوات الشرطة، وزيادة تبادل المعلومات الاستخبارية في غرب العاصمة، وإنشاء وحدات للأمن العام ونقاط التفتيش واللجان العامة، بالإضافة إلى توفير سيارات الإسعاف ومعدات القتال.