الأربعاء 15 مايو 2024

محافظ الجيزة: لجنة لمراجعة وحدات الغسيل الكلوي بمستشفيات المحافظة

أخبار20-9-2018 | 12:43

 كلف اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة مدير مديرية الشئون الصحية بمراجعة كافة وحدات الغسيل الكلوي الموجودة داخل المستشفيات العامة بنطاق المحافظة والتأكد من أعمال الصيانة بها بشكل مستمر.


وأوضح المحافظ، في بيان، اليوم الخميس، أنه تم تشكيل لجنة من قبل مديرية الشئون الصحية تضم إدارات الكلى وبنك الدم والطب العلاجي والتمريض والتفتيش المالي والإداري والوقائي، للمراجعة والتفتيش على وحدات الغسيل الكلوى الموجودة بـ17 مستشفى بالمحافظة، والتأكد من اتباع كافة الإجراءات الطبية السليمة.


وأشار إلى أن اللجنة تقوم بمراجعة عقود الصيانة للماكينات ووحدات معالجة المياه ومراجعة الإجراءات المخزنية والمخازن والتهوية وسياسات العمل مع أطقم التمريض بالوحدات وتعقيم الماكينات وبنوك الدم، مشددا على قيام فرق التفتيش بمديرية الصحة بمتابعة أعمال الصيانة والتعقيم والمرور المستمر والمفاجئ على وحدات الغسيل الكلوي للوقوف على مدى تقديم الخدمة الطبية الجيدة للمرضى.


وأكد راشد أنه لن يتم التهاون تجاه أي تقصير في العمل، مشددا على التأكد من كفاءة محطات المياه التي تقوم بتشغيل وحدات الغسيل الكلوي داخل المستشفيات ومطابقتها للمواصفات بشكل دوري، والتأكد من توافر جميع المستلزمات الطبية حفاظاً على صحة المترددين عليها.


    Dr.Radwa
    Egypt Air