السبت 5 اكتوبر 2024

أمين راضي: مؤتمر نواب العموم يعزز التعاون الاقتصادي وليس مواجهة الجريمة فقط

أخبار20-9-2018 | 13:09

قال اللواء أمين راضي، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، إن احتضان مصر للمؤتمر الأول للنواب العموم الأفريقي الأوروبي بشأن التعاون القضائي الدولي، يمكن دول القارة من السيطرة على عالم الجرائم ويعزز التعاون المشترك في ملاحقة المخالفات بما يتماشى مع القوانين الدولية.

وأكد عضو الهيئة العليا لحزب الوفد لـ«الهلال اليوم» أن مصر قادرة على تقديم الدعم لجميع دول القارة السمراء والاتحاد الأوروبي في جرائم الاتجار بالبشر وتهريب المهاجرين الذي يزعج دول الاتحاد الأوربي، لافتا إلى أن أزمة المهاجرين باتت كابوسا يزعج العالم بأثره.

وأشار إلى أن مؤتمر العموم يعزز التعاون بين الدول المشاركة ليس في قطاع الجريمة فقط بل تتسع إلى التعاون الاقتصادي والاستثماري في شتى المجالات، لأن الجريمة تعتبر من أكبر المعوقات الاستثمارية والاقتصادية بين الدول.

وتستضيف شرم الشيخ المؤتمر الأول للنواب العموم الأفريقي الأوروبي بشأن التعاون القضائي الدولي وملاحقة جرائم الاتجار بالبشر وتهريب المهاجرين، والذي افتتحه النائب العام المصري المستشار نبيل صادق، الثلاثاء الماضي ، وتستمر أعماله حتى اليوم، ليناقش بجرائم الاتجار بالبشر وتهريب المهاجرين والقوانين المتعلقة بمكافحة تلك الجرائم وتجارب الدول المختلفة للحد منها.