السبت 1 يونيو 2024

التموين في أسبوع.. الكشف عن استثمارات للمناطق اللوجستية بنحو ١٧مليار جنيه في الصعيد.. وافتتاح معرض «أهلا بالمدارس».. وبدء توريد الأرز للوزارة.. والإعلان عن موعد حذف بطاقات التموين

تحقيقات21-9-2018 | 21:02

شهدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أحداثا ساخنة، حيث تم افتتاح معرض "أهلا بالمدارس"، بقاعة المؤتمرات بمدينة نصر، وكذلك بدء توريد الفلاحين للأرز للوزارة التموين، بسعر 4700 جنيه للطن، كما أعلن الدكتور علي المصيلحي، خلال مؤتمر صحفي، موعد حذف البطاقات التي لم يتم تحديثها.

فيما ينوي جهاز تنمية التجارة الداخلي، التابع لوزارة التموين والتجارة الداخلية، بعرض فرص استثمارية على مجلس الوزراء خلال الأسبوع المقبل، وذلك ضمن خطة وزارة التموين لضبط الأسواق وتخفيض الأسعار.

وأعلن الجهاز أنه سيعمل على جذب استثمارات أجنبية أيضا، حيث سيتم في القريب العاجل زيارة لإحدى الشركات تقدر استثماراتها بنحو ١٧ مليار جنيه للاستثمار في إحدى محافظات الصعيد الفترة المقبلة.

كما تفقد مساعد أول وزير التموين للاستثمار ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، الدكتور إبراهيم عشماوي، تفقد سير العمل بالمنطقة اللوجستية بسبرباى بمدينة طنطا، يرافقة اللواء مهندس هشام السعيد، محافظ الغربية، والمهندس أشرف دوس، رئيس مجلس إدارة شركة فيرنبروجلوبال للاستثمار، والمهندس شريف يونس، المدير التنفيذي للمنطقة اللوجستية.


١٧مليار جنيه للاستثمار في الصعيد

كشف الدكتور إبراهيم عشماوي، مساعد أول وزير التموين للاستثمار ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، أن الجهاز سيناقش مع المهندس مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزارء، ونحو ١٠ مستثمرين كبار في قطاع التجارة الداخلية، فرص الاستثمار وتوطين استثمارات جديدة بالمحافظات، الاثنين المقبل، وذلك ضمن خطة وزارة التموين لضبط الأسواق وتخفيض الأسعار.

وأضاف مساعد أول وزير التموين للاستثمار، خلال تفقد سير العمل بالمنطقة اللوجستية بسبرباى بمدينة طنطا، يرافقه اللواء مهندس هشام السعيد، محافظ الغربية، والمهندس أشرف دوس، رئيس مجلس إدارة شركة فيرنبروجلوبال للاستثمار، والمهندس شريف يونس، المدير التنفيذي للمنطقة اللوجستية، أن الجهاز يعمل على جذب استثمارات أجنبية أيضا، حيث سيتم في القريب العاجل زيارة لإحدى الشركات تقدر استثمارتها بنحو ١٧مليار جنيه للاستثمار في إحدى محافظات الصعيد الفترة المقبلة.


مشروع "داون تاون"

وقال رئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية، إنه سيتم افتتاح المرحلة الأولى المتمثلة في المركز التجاري من مشروع داون تاون دلتا الذي يقام على مساحة 82 فدانا بمدينة طنطا خلال شهر أغسطس 2019.

وتابع عشماوي، أن المشروع يعد بشائر ثمار مجهود الجهاز لتنمية قطاع التجارة الداخلية، مشيرا إلى أنه سيتم افتتاح مناطق لوجستية أخرى خلال الفترة المقبلة بالبحيرة والشرقية، موضحا أن الجهاز طرح بالفعل فرصة استثمارية بمحافظة قنا وسيتم طرح ٤ فرص أخرى خلال الفترة المقبلة بإجمالي استثمارات ١٠مليارات جنيه.


حذف البطاقات

وأعلن وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور علي المصيلحي، عن حذف البطاقات غير المحدثة من منظومة الدعم، في 8 نوفمبر 2018، حيث أعطت الوزارة، مهلة للمواطنين المقيدين بمنظومة الدعم السلعي ودعم الخبز، لتحديث بياناتهم، بدأت في الأول من أغسطس الماضي.

وقال وزير التموين، إن هناك  1.5 مليون بطاقة تحتاج إلى تحديث وتصحيح البيانات، التي تحمل أي أخطاء تخص الأرقام القومية للأفراد المقيدين أو عدد المستفيدين من الدعم السلعي أو الخبز وغيرها.


معرض "أهلا بالمدارس"

وافتتح الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، معرض "أهلا المدارس"، الأربعاء الماضي، تحت رعاية مجلس الوزراء، بتخفيضات تتراوح ما بين 25% إلى 50%.

وأضاف الوزير خلال مؤتمر صحفي، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى وجه بشأن توفير كافة المنتجات والسلع للمواطنين بشكل مستمر، وأن الوزارة حريصة على التوسع في إنشاء المنافذ السلعية وكذلك المشاركة في تنظيم مثل هذه المعارض، خاصة مع دخول المناسبات بهدف توفير المستلزمات والسلع للأسر المصرية، ووجه الوزير رسالة للمواطنين قائلا:"المستلزمات في المعرض بسعر مخفض".


توزيع 10 آلاف حقيبة مدرسية

أعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، عن توزيع 10 آلاف شنطة مدرسية، تتضمن المستلزمات المدرسية على الأسر الأولى بالرعاية من خلال التعاون مع التجار والاتحاد العام للغرف التجارية والغرفة التجارية، لافتا إلى أنه سيتم توفير هده الشنط من رجال الأعمال، وأن غرفة القاهرة ستستقبل تبرعات هذه الشنط وتوزيعها سيكون من خلال وزارة التضامن الاجتماعي.


 توريد الأرز

وأعلنت وزير التموين عن أسعار شراء الأرز الشعير، من الفلاحين، خلال موسم التوريد المحلي الحالي، بأسعار تتراوح بين 4400 و4500 جنيه للأرز رفيع الحبة، وبين 4600 و4700 جنيه للأرز عريض الحبة، على حسب درجة النقاوة.