الأربعاء 29 مايو 2024

محافظ الأقصر يناقش سبل التعاون السياحي مع وفد صيني رفيع المستوى

21-9-2018 | 20:08

بحث محافظ الأقصر، المستشار مصطفى ألهم، مع وفد من السفارة الصينية بالقاهرة تعزيز التعاون القنصلي والسياحي والثقافي بين البلدين.

وأبدت سو لياي مستشارة الشئون القنصلية سعادتها بعدم تلقي أي شكوى من السياح الصينيين خلال إقامتهم العام الماضي بمدينة الأقصر السياحية، وتوقعت زيادة أعداد السياح الصينيين الوافدين لمصر خلال الموسم السياحي الجديد خاصة وأن الصينيين يعتبرون زيارة الأقصر هي المقصد الثاني السياحي في مصر بعد زيارة الأهرامات بالجيزة.

وأعربت المسئولة الصينية عن رغبتها في زيادة أعداد المرشدين السياحيين المتحدثين باللغة الصينية في الأقصر لاستيعاب السياح الوافدين وأن يتم تعليق لافتات إرشادية بالشوارع والمناطق الأثرية والسياحية باللغة الصينية وتوفير مزيد من الخدمات للسياح الصينيين بلغتهم.

وأكد محافظ الأقصر اهتمامه بكافة المقترحات المقدمة من الجانب الصيني لتشجيع السياحة الصينية وتذليل العقبات، وقال إنه سيتم بحثها مع المسئولين عن السياحة بالمحافظة، مضيفًا أن المحافظة على استعداد لاستقبال المزيد من السائحين من مختلف أنحاء العالم.

حضر اللقاء شى يوين المستشار الثقافي والسياحي وفان هولينج السكرتير الثاني، ولو يونجشي الملحقة الدبلوماسية ومحمد عبد القادر خيري نائب محافظ الأقصر.