الجمعة 21 يونيو 2024

بالمستندات.. «الهلال اليوم» ينشر تعديلات «الوفد» على قانون العمل

23-3-2017 | 18:47

قال الدكتور محمد فؤاد، المتحدث الرسمي باسم حزب الوفد، إن بيت الخبرة البرلماني عكف على دراسة مشروع قانون العمل الذي يُناقش بمجلس النواب.

وأوضح المهندس شريف بهجت رئيس المجلس التنفيذي لبيت الخبرة البرلماني بالوفد، أن بيت الخبرة أعد مسودة أولى للتعليق على القانون بالاستعانة بالدكتور حسن الملا أخصائي الموارد البشرية والذي رسم تعليقات عملية وهامة.

وأعلن "بهجت" أن من أهم تلك البنود توضيح أن نسبة العلاوة السنوية الدورية تشتمل على الأجر التأميني (الأساسي والمتغير) لحماية العمال من تلاعب الإدارة والاعتماد على الأساسي فقط.

وأضاف "بهجت" أنه يجب الإشارة في نص القانون على جواز تشغيل الأجانب المتواجدين بالبلاد فعليًا بناء على طلب من الجهة راغبة توظيفهم للوزارة المختصة، وأحقية اعتماد نظام الأجر بالساعة بالنسبة الأجانب المقيمين فعليًا بالبلاد، ولهم فترة إقامة محددة خاصة، وأن هذا مطبق في الواقع العملي الآن لكن دون تقنينه.

وأكد النائب المهندس فايز أبوخضرة عضو لجنة القوى العاملة، أن الحزب وهيئته البرلمانية يسعون لإصدار قانون يحقق التوازن في العلاقة بين العامل وصاحب العمل بما يحقق مصلحة العمل والعامل وصاحب العمل، والذي بدوره يؤدي لرفع الكفاءة الإنتاجية وتحسين وتطوير منظومات العمل.

 

و قال "ابو خضرة" أن لجنة القوى العاملة تضع نصب أعينها كافة المقترحات والملاحظات لتحقيق التوازن.

 

و أخيرًا أكد "فؤاد" أن بيت الخبرة مستمر دائمًا في دعم الهيئة البرلمانية بالأبحاث والتعديلات المطلوبة داخل المجلس، ومن المنتظر تقديم النسخة النهائية من التعديلات الاسبوع المقبل، و الذي سيقدم الحزب فيه أيضًا القانون التاسع عشر له؛ و هو قانون تنظيم الأحوال الشخصية الموحد للمسلمين.

 

    الاكثر قراءة