الثلاثاء 2 يوليو 2024

فهيمة النقراشي: الرئيس يطرح أمام العالم رؤية مصر للقضايا الدولية

أخبار23-9-2018 | 14:21

قالت فهيمة النقراشي، سكرتير الاتحاد العام للمصريين في ألمانيا، إن مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي في الدورة الـ73 للجمعية العامة للأمم المتحدة هي مشاركة ضرورية وهامة لإطلاع العالم على رؤية مصر للقضايا الدولية الراهنة، مضيفا أن خطاب الرئيس سيوضح وجهة نظر مصر ورؤيتها لحل بعض القضايا.


وأوضحت في تصريح لـ"الهلال اليوم"، أن الرئيس منذ توليه حكم البلاد وهو حريص على المشاركة في هذا الاجتماع الأممي بشكل دوري وهو أمر مهم لمصر ومكانتها الدولية ويطلع العالم على وجهة نظر مصر، مضيفة أن السيسي يعتبر بهذا التقليد أول رئيس مصري يشارك بشكل متتالي في الجمعية العامة، مما يؤكد احترامه للمجتمع الدولي.


وأضافت النقراشي أن الجالية المصرية بألمانيا تتابع خطابات الرئيس باهتمام بالغ وتدعمه بكل السبل، مضيفة أن المؤشرات الاقتصادية تؤكد تحسن الأوضاع في مصر فضلا عن المشروعات التنموية التي تعمل الدولة على بنائها، ما يؤكد أن الرئيس يبني للمستقبل ولديه بعد نظر.


وأشارت إلى أهمية اللقاءات الثنائية التي يعقدها الرئيس على هامش تواجده في نيويورك ومنها القمة المصرية الأمريكية المرتقبة بين السيسي ونظيره الأمريكي دونالد ترامب ونتائجها المنتظرة في دعم العلاقات بين البلدين.