الأربعاء 26 يونيو 2024

التنمية المحلية والأكاديمية العربية للعلوم يبحثان سبل التعاون المشترك

أخبار25-9-2018 | 12:15

 بحث وزير التنمية المحلية اللواء محمود شعراوى، اليوم الثلاثاء، مع رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى الدكتور إسماعيل عبدالغفار، سبل دعم وتعزيز التعاون بين الجانبين في مجالات التنمية بالمحافظات.

واستعرض الجانبان، خلال اللقاء، أهم المجالات التى يمكن التعاون فيها بين الجانبين في الفترة المقبلة، خاصة بمجالات التعليم والإدارة والتدريب في ظل اهتمامه بالدورات التدريبية التى يتم ينظمها مركز سقارة للتنمية المحلية التابع للوزارة.. كما بحث اللقاء مساهمة الأكاديمية في إعداد الدراسات الخاصة بمنظومة الطرق والنقل المتعدد الوسائط بكافة أنواعه البري والنهري بالمحافظات.

وأكد وزير التنمية المحلية الاهتمام بتدريب وتأهيل العاملين بالإدارة المحلية لإيجاد كوادر بشرية مؤهلة وقادرة على القيادة بالمحليات، مشيرا إلى أن الوزارة تسعى لتبادل الخبرات ونقل المعرفة مع كافة المؤسسات والجهات المعنية لإحداث نقلة نوعية في الخدمات التي تقدمها الإدارة المحلية للمواطنين بكافة المحافظات.


واستمع وزير التنمية المحلية إلى عرض من الدكتور عبدالغفار عن أهم الأنشطة التى تتعاون فيها الأكاديمية العربية للعلوم مع مؤسسات الدولة والوزارت المعنية بالحكومة عبر فروعها الخمسة بمحافظات (الإسكندرية، القاهرة، الجيزة، بورسعيد، وأسوان).