الثلاثاء 14 مايو 2024

محافظ الوادي الجديد: مشروع إنتاج "سم العقرب" فريد من نوعه

25-9-2018 | 17:49

أكد محافظ الوادي الجديد اللواء محمد الزملوط، أن مشروع إنتاج سم العقرب وزراعة النباتات الطبية والعطرية، بمنطقة غرب الموهوب، بمركز الداخلة، يعد من المشروعات الفريدة من نوعها على مستوى مصر والشرق الأوسط.

جاء ذلك خلال تفقد المحافظ، اليوم الثلاثاء، للمشروع خلال زيارته التفقدية بمركزي الداخلة والفرافرة، موضحا أن المشروع زراعي متكامل ومتخصص في إنتاج سم العقرب وزراعة وإنتاج النباتات العطرية والطبية والمحاصيل الحقلية والمحاصيل ذات القيمة الاقتصادية العالية وتربية الحيوانات والطيور، لافتا إلى أنه تم تخصيص الأراضي اللازمة لبدء المشروع بعيدا عن المربع العمراني وعن قرية الموهوب بحوالي 7 كم.

وأشاد المحافظ بالجهود المبذولة في تنفيذ المشروع واستخدام الطاقة الشمسية في تشغيل البئر والمزرعة، مؤكدا أن المحافظة لا تدخر جهدا في تقديم كافة التسهيلات والتيسيرات ودعم المشروعات وخاصة غير التقليدية منها والأفكار المستحدثة.

ويعد سم العقرب أحد أغلى السوائل في العالم، ويستخدم في تحضير عدد من الأدوية أبرزها علاج سرطان المخ والروماتيزم وعدد كبير من المضادات الحيوية. 

وفي سياق آخر، أعلن اللواء محمد الزملوط افتتاح أحد المشروعات الاستثمارية الكبرى بمركز الفرافرة خلال أكتوبر المقبل بمناسبة احتفالات المحافظة بعيدها القومي وانتصارات أكتوبر المجيدة.

وقال المحافظ - في بيان اليوم الثلاثاء - إن المشروع يستهدف استصلاح وزراعة 10 آلاف فدان، حيث تمت عملية استصلاح وتجهيز الأرض وحفر 16 بئرا جوفيا من مستهدف حفر 20 بئر كمرحلة أولى، لافتا إلى أنه جار العمل في تركيب شبكات الري الحديث، مشيرا إلى أن المشروع يستهدف زراعة البطاطس والمحاصيل الشتوية كبداية، ويستهدف زراعة 4 آلاف فدان كمرحلة أولى، وسوف يتم استكمال الأعمال على مراحل مقبلة.

وأكد محافظ الوادي الجديد أن هناك خطة لتشجيع الاستثمار وتقديم كافة التسهيلات لإقامة المزيد من المشروعات الاستثمارية الجديدة التي تلبي احتياجات المجتمع المصري وتوفير فرص عمل للشباب.


    Dr.Radwa
    Egypt Air