الإثنين 17 يونيو 2024

«لوبتيجي» يعدد فوائد استخدام تقنية الفيديو

25-9-2018 | 19:32

عدد جولين لوبيتيجي، المدير الفني لفريق ريـال مدريد، فوائد استخدام تقنية حكم الفيديو المساعد في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، بعد أسبوع شهد الكثير من القرارات المثيرة للجدل في دوري الأضواء.


وكان مسئولو برشلونة قد أعلنوا اعتراضهم على التقنية، التي تسببت في تلقي مدافعه كليمونت لينجليت بطاقة حمراء مباشرة في التعادل 2-2 مع جيرونا بداعي توجيه اللاعب ضربة بالمرفق لمنافس.

ووجه عدد كبير من اللاعبين إضافة إلى إرنستو فالفيردي، مدرب برشلونة، انتقادات شديدة لهذه التقنية.

 على الجانب الآخر، استفاد لاعبو ريـال مدريد من تقنية حكم الفيديو المساعد الذي أظهر أن ماركو أسينسيو لم يكن متسللا وأعيد احتساب هدف الفوز الملغي الذي أحرزه في الفوز على إسبانيول.


وأبرزت صحفية "ماركا" الأسبانية تصريحات لوبيتيجي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم: "لن أتحدث عما قاله الآخرون بشأن هذه التقنية، فمن الواضح أن تقنية حكم الفيديو تساعد الحكم للوصول لرؤية أوضح تجاه أي قرار مشكوك فيه".


وأتم جولين لوبيتيجي تصريحاته: "بالطبع لن تكون تقنية الفيديو هي الحل الحاسم لكل الأمور لأن الكمال غير موجود. لكن بالنسبة لي فإن تقنية الفيديو نظام يعمل على تحسين الأمور عما كان عليه الوضع في السابق".

ويواجه ريـال مدريد ضيفا على إشبيلية غدا الأربعاء في الدوري على ملعب سانشيز بيزخوان ضمن منافسات الجولة السادسة من الليجا الإسبانية.