الثلاثاء 14 مايو 2024

محافظ أسوان: توفير جميع الخدمات الأساسية لتحقيق مزايا الجذب السكاني لمدينة أسوان الجديدة

26-9-2018 | 20:36

وجه اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان المسؤولين بالمحافظة بالإسراع في رفع كفاءة الطريق المؤدى إلى المدينة بداية من كوبري أسوان الملجم وحتى طريق أسوان-القاهرة الصحراوي الغربي، وذلك في الاتجاهين من تحصيل رسوم إدارية على سيارات النقل الثقيل وخاصة المحملة بالخامات المحجرية والتي تصل إلى 150 طنًا للسيارة الواحدة.


جاء ذلك خلال الجولة الميدانية التي قام بها المحافظ اليوم لمدينة أسوان الجديدة.

 

واستمع المحافظ، من المهندس أحمد رشاد رئيس جهاز مدينة أسوان الجديدة لشرح مكونات مدينة أسوان الجديدة، التي تقع على مساحة 4 آلاف فدان كمرحلة أولى باستثمارات وصلت إلى 1.1 مليار جنيه لتستوعب نحو 70 ألف نسمة. 


وأوضح أنه تم إنشاء 4020 وحدة سكنية من مشروع الإسكان الاجتماعي على المنتفعين، كما تضم 280 وحدة سكنية كإسكان اقتصادي تم الانتهاء منها وتسليمها أيضاً، فيما توجد 1664 قطعة أرض، فضلاً عن تخصيص 322 فدانا للمستثمرين.


وتابع أحمد رشاد بأنه تم في نفس الوقت تنفيذ عدد كبير من المباني الخدمية التعليمية والاجتماعية والصحية والرياضية والأمنية ، وجار تنفيذ 17 مبنى خدميًا، كما أنه جار إنشاء مبانٍ لجامعة أسوان، وأيضاً جار إعادة تخطيط لشريط نهر النيل بطول 6 كم لإنشاء ممشى سياحي به.


وطالب اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان بتوفير كافة الخدمات الجماهيرية من السلع الأساسية والغذائية والاستهلاكية وخاصة رغيف العيش وأسطوانات البوتاجاز بالمدينة الجديدة، بجانب تكثيف التواجد الأمني وضمان انتظام أداء المرافق العامة ولاسيما سيارات السيرفيس من أجل توفير كافة مزايا الجذب السكاني والتوسع العمراني المنشود لمدينة أسوان الجديدة، لافتاً إلى أهمية دعم الوحدة الصحية بأسوان الجديدة بالمعدات الطبية والأدوية والأمصال، بالإضافة إلى ما تقوم به الوحدة العلاجية التابعة لجامعة أسوان.


    Dr.Radwa
    Egypt Air