الخميس 23 مايو 2024

وزير الري يشيد بدور سفارة مصر بأوغندا في توطيد أواصر التعاون بين البلدين

أخبار27-9-2018 | 20:38

أعرب الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري عن تقديره للسفير طارق سلام سفير مصر لدى أوغندا على الجهود التي بذلها خلال زيارته لأوغندا.

وأكد عبدالعاطي تقديره للدور الذي تقوم به بعثة الري المصرية بأوغندا في الإشراف على تنفيذ مشروعات التعاون الفني بين مصر وأوغندا، وكذلك الدور الذي تقوم به كبريات الشركات المصرية في أوغندا مثل شركة المقاولون العرب.

يذكر أن السفير طارق سلام كان في استقبال الدكتور محمد عبدالعاطي لدى وصوله إلى مطار عنتيبي بأوغندا، وقد رافق الوزير خلال الاجتماعات الفنية التي عقدت بمقر وزارة المياه والبيئة الأوغندية بالعاصمة كمبالا، وأيضا خلال رحلة السفر من كمبالا إلى مقاطعة بغرب أوغندا .

كما شارك السفير في فعاليات احتفالية ختام المرحلة الأولى للمشروع درء مخاطر الفيضان بمقاطعة كسيسى ، وأعرب عن خالص تقديره لجهود بعثة الري المصري بأوغندا في إبراز الدور المصري لدعم الأشقاء في أوغندا من خلال مشروعات التعاون الفني سواء بالخبراء أو الأعمال الفنية التي تجلت في مشروعات إنشاء الآبار في جميع أنحاء أوغندا لتوفير مياه شرب نظيفة، وكذلك مشروعات الحماية من مخاطر الفيضان.

يشار إلى أن وزير الري يقوم بزيارة لأوغندا خلال الفترة من 26 إلى 27 سبتمبر الجاري، للمشاركة في تفقد أعمال ختام المرحلة الأولى من مشروع درء مخاطر الفيضان بمقاطعة كسيسى بغرب أوغندا والاحتفالية التي أقامتها وزارة المياه والبيئة الأوغندية لوزير الري.