الجمعة 27 سبتمبر 2024

رئيس الوزراء الجزائري يستقبل السفير المصري بمناسبة انتهاء فترة عمله

27-9-2018 | 21:31

 استقبل أحمد أو يحيى الوزير الأول (رئيس الوزراء) الجزائري، اليوم الخميس، سفير مصر لدى الجزائر السفير عمر أبو عيش بمناسبة انتهاء فترة عمله بالجزائر.

وقال السفير أبو عيش لمدير مكتب وكالة أنباء الشرق الأوسط بالجزائر إن اللقاء جاء في إطار التوديع، مثمنًا استقبال أويحيى له باعتباره ممثلاً للدولة المصرية، مضيفًا أنها "لفتة كريمة من جانب الوزير الأول والقيادات الجزائرية".

وأضاف أن اللقاء كان وديًا، مشيرًا إلى أن أويحيى كان حريصًا على إبلاغ القيادة المصرية تحية وتقدير الرئيس الجزائري عبد العزيز بوتفليقة وإبلاغ تحياته للرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدًا حرصه على تعزيز التعاون المشترك مع مصر.

وأشار إلى أن اللقاء كان فرصة لتبادل الرأي حول بعض الموضوعات التي تهم العلاقات الثنائية ، مضيفًا أن الوزير الأول الجزائري أكد حرص بلاده على استمرار التشاور وتنسيق الجهود وتذليل أي عقبات أمام الاستثمارات المصرية في الجزائر.

وقال السفير أبو عيش "تناولنا موضوع التأشيرات المتبادلة وأكثر ما أثلج صدري أن السيد أحمد أويحيى كان ممتنًا لما تحقق من جهد قامت به السفارة المصرية خلال 4 سنوات في هذا المجال".

ونقل السفير المصري عن أويحيى قوله "لقد نجحتم في إعادة مصر لقلوب الجزائريين والجزائر لقلوب المصريين".

وأكد أن أهمية العلاقة مع الجزائر كدولة مهمة ومحورية على صعيد المغرب العربي والصعيد الأفريقي والعربي والأورومتوسطي ، وقال السفير المصري بالجزائر "تطرقنا أيضًا إلى انعقاد اللجنة المصرية الجزائرية المشتركة حيث سيتم البدء باجتماعات اللجان القطاعية، حيث سيجتمع مسؤولو كل لجنة في القطاعات المختلفة في البلدين، على أن تكون لجنة المتابعة الوزارية في نهاية العام الجاري أو بداية العام المقبل على أقصى تقدير".

وأشار إلى أنه بسبب الانتخابات الرئاسية المقررة في الجزائر في أبريل المقبل ستعقد اللجنة المشتركة العليا برئاسة رئيسي الوزراء في البلدين بعدها أي في النصف الثاني عام 2019، لتقييم ما تم إنجازه والتحضير الجيد للفترة المقبلة.