الثلاثاء 21 مايو 2024

اختراعات عمرها أكثر من 50 ألف عام

24-3-2017 | 11:54

نشاهد اليوم أنواعًا جديدة من أحدث ابتكارات التكنولوجيا التي تسهل أسلوب الحياة ويعتقد الكثير أنها ابتكارات حديثة وليدة اليوم، ولكن الحقيقة غير ذلك تمامًا.

 

ونشر موقع "برايد سايد" مجموعة من الابتكارات ثبت أنها قديمة للغاية، لدرجة أن أحدها يصل عمره إلى 50 ألف عام.

 

أقدم جوارب

تم العثور مؤخرًا في مصر على زوج من الجوارب المصنوعة من الصوف، يصل عمرهم من 3-5 آلاف سنة.

 

أقدم نظارة شمس

اكتشفت هذه النظاراة الشمسية في جزيرة "بافن" الكندية، والغرض من صنعها وقتها هو حماية العينين من أشعة الشمس المنعكسة على الثلج.

 

أقدم حذاء

وجد هذا الخف الأيمن "الحذاء" المصنوع من جلد الثور فى أحد الكهوف فى "أرمينيا"، والذى كان يحمي القدم بدوره، ويتم افتراشه من الداخل بالأعشاب وسماد الأغنام المجفف ليوفر راحة القدم.

 

أقدم بنطلون

البنطال لم يكن موضة العصر، والدليل هو اكتشاف هذا السروال فى غرب الصين، ويبدو عليه خيوط الصوف المزينة له بطريقة دقيقة للغاية، وهو طابع اشتهرت به قبائل بدو آسيا منذ 3300 عام.

 

أقدم طرف صناعي

أثبتت البعثات الأثرية والتحقيقات العلمية أن الهدف من تلك القدم الخشبية، أن تكون طرفا صناعيا لمساعدة ذوى الاحتياجات الخاصة بصورة طبيعية، ومع الوقت تم استنباط "الصندل" منها حتى الآن والذى أصبح من أكثر أشكال الأحذية شهرة في مصر القديمة.

 

أقدم مرحاض "تواليت"

أول من ابتكرها الإغريق تحديدًا فى مدينة "أفسس" القديمة الموجودة فى تركيا، وكانت تلك المراحيض قابلة للاشتعال لتحرق النفايات ونقلها إلى النهر بعد احتراقها لتبقي نظيفة باستمرار.

 

أقدم آلة موسيقية "الناى"

تم العثور على هذا الناي المصنوع من العظام في جنوب ألمانيا، وكانت تصنع تلك الآلات الموسيقية القديمة من عظام الطيور وأنياب الأفيال .

وتوجد نظريات تثبت أن الموسيقى ساعدت فى تطور الإنسان البدائي ليصل إلى الإنسان العصري حاليًا، وتم العثور على هذا الناى البالغ من العمر 4 آلاف عام.

 

أقدم عملة معدنية - 2700 عام

تم اكتشاف أقدم عملة في حضارة الإغريق القديمة بمدينة "أيفيس" التركية، عن طريق دمج الذهب والفضة، وتصميم رأس تشبه الحيوان على وجه واحد فقط من العملة.