الأربعاء 5 يونيو 2024

«عبد العال»: وزير الدفاع وجه الدعوة لنواب البرلمان لزيارة متحف القوات الجوية بمناسبة انتصارات أكتوبر

2-10-2018 | 13:53

قال رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال أن وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول محمد أحمد زكي وجه الدعوة إلى نواب المجلس لزيارة متحف "القوات الجوية" اليوم.


وأوضح عبد العال - خلال الجلسة العامة الافتتاحية لدور الانعقاد البرلماني الرابع من الفصل التشريعي الأول اليوم الثلاثاء - أن وزير الدفاع دعا النواب إلى زيارة المتحف، للاطلاع على إنجازات القوات المسلحة من مشروعات وإنشاءات.

وأضاف: أن الدعوة الكريمة من وزير الدفاع تأتي في إطار احتفالات القوات المسلحة بالذكرى الـ 45 لانتصارات السادس من أكتوبر المجيدة.

على صعيد متصل، قال رئيس لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب كمال عامر، إن عددا من أعضاء المجلس سيلتقون عصر اليوم الثلاثاء، عقب انتهاء الجلسة الافتتاحية للمجلس بالقائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي الفريق أول محمد زكي لتهنئته بمناسبة ذكرى انتصارات أكتوبر.

وأشار عامر، في تصريحات للصحفيين البرلمانيين، أن أعضاء مجلس النواب سيغادرون المجلس عقب انتهاء أعمال الجلسة الافتتاحية للمجلس متجهين إلى دار القوات الجوية للقاء وزير الدفاع في حضور قائد القوات الجوية اللواء طيار أركان حرب محمد عباس حلمي هاشم، وعدد من قيادات الوزارة، ويسبقها زيارة إلى متحف القوات الجوية.

ولفت إلى أن لجنة الدفاع كانت قد طلبت لقاء مع وزير الدفاع عقب توليه الحقيبة الوزارية ، وقال: إنه "بمجرد وصول الطلب إليه رحب بلقاء كافة أعضاء المجلس للتعارف وشرح أبعاد الموقف الحالي".