الأربعاء 29 مايو 2024

برلماني: الرئيس السيسي حقق انتصارا جديدا لذوي الاحتياجات الخاصة

2-10-2018 | 15:28

اعتبر النائب محمد كلوب عضو مجلس النواب، أن تكليف الرئيس السيسي للفريق أول محمد حمدي زكي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، لإنشاء مركز متخصص لمساعدة الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة، انتصارا فريدا من نوعه لذوي الاحتياجات الخاصة ودمجهم في المراحل التعليمية المختلفة، مؤكدا أن الرئيس يولي ذوي الاحتياجات الخاصة اهتماما ويسعى لدمجهم في المجتمع في مختلف القطاعات ونواحي الحياة ليس التعليم فقط.

وقال عضو مجلس النواب لـ«الهلال اليوم» إن الرئيس السيسي وضع ذوي الاحتياجات الخاصة على رأس أولوياته رغم الظروف والتحديات التي تواجهها الدولة، لافتا إلى أن تخصيص الرئيس 500 مليون جنيه من صندوق "تحيا مصر"، لخدمة المشروعات الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة يبرهن على صدق القيادة السياسية على تبني قضيتهم.

ولفت "كلوب" إلى ضرورة تعاون جميع مؤسسات الدولة على دمج ذوي الإعاقة الخاصة في المجتمع ومنحهم حقهم القانوني والدستوري الذي أكد عليهم الرئيس السيسي في خطابه أمس سواء بسوق العمل أو المشروعات التي تطرحها الحكومة للمواطنين باعتبارهم جزء أصيل منهم ووضع نسبة ثابته لهم وهي 5%.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس، الملتقى العربي الأول لمدارس ذوي الاحتياجات الخاصة.

ويقام الملتقى لأول مرة على أرض مصر كأول ملتقى عربي رياضي فني ثقافي ترفيهي تنموي، ويضم مجموعة من الأنشطة التنموية للموهوبين من ذوي الاحتياجات الخاصة في مجالات «الجرافيك، والرسم، والتصوير، والتفصيل، والأنشطة الرياضية، وكرة القدم»، وإبراز مواهبهم.