الأربعاء 5 يونيو 2024

اعتقال 7 عناصر من تنظيم «داعش» في الموصل بالعراق

2-10-2018 | 15:34

 أعلنت وزارة الداخلية العراقية اليوم الثلاثاء اعتقال 7 عناصر من تنظيم "داعش" الإرهابي في مدينة الموصل.

وقال المتحدث باسم الوزارة اللواء سعد معن - في بيان أوردته قناة (السومرية نيوز) العراقية - "إن مديرية شرطة الكرامة التابعة لقيادة شرطة نينوى وبناء على معلومات استخبارية وتعاون المواطنين عن وجود مجموعة من عناصر داعش الإرهابية في منطقة حي عدن في الجانب الأيسر لمدينة الموصل يلقي القبض على سبعة عناصر من عصابات داعش الإرهابية المطلوبين وفق قضايا إرهابية".

وأضاف معن "أن أحد المتهمين اعترف بانتمائه لتنظيم القاعدة منذ عام 2007 وكان يقوم بتمويله بالأسلحة والعتاد والمواد المتفجرة التي كان يحتفظ بها في داره حتى دخول داعش لمدينة الموصل عام 2014، وآخر اعترف بأنه كان يعمل مصورا حربيا ضمن عصابات داعش وكان يصور أعمالهم الإجرامية والعمليات القتالية كما اعترف بقيامه بإعدام منتسبي الأجهزة الأمنية وتنظيم الإصدارات وطباعتها ونشرها لإثارة الرعب في قلوب المواطنين الأبرياء".

على صعيد آخر، طالبت مفوضية الانتخابات في إقليم كردستان العراق اليوم، المراكز الانتخابية بإرسال صناديق الاقتراع المعترض عليها إلى المركز الوطني للعد والفرز.

وأوضح المتحدث باسم المفوضية شيروان ضرار - وفقا لقناة (الإخبارية) العراقية - أن الصناديق المغلقة بالأختام الحمراء، ستعاد إلى مركز العد والفرز للإشراف عليها بشكل مباشر، وتدقيق أوراق الاقتراع التي بداخلها، وحسم القرار حول احتسابها.

وأشار إلى أن اللجنة العليا لتلقي الشكاوى، ستعقد اجتماعا بهدف دراسة ما وردها من طعون، والتعجيل بإعلان النتائج النهائية.