الأربعاء 26 يونيو 2024

عضو بـ«الإدارة المحلية»: ضرورة تكاتف مؤسسات الدولة لتحقيق أهداف ذوي الاحتياجات

أخبار2-10-2018 | 17:08

قال النائب فتحي الشرقاوي، عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن جميع مؤسسات الدولة مطالبة بالتكاتف والعمل سويا لإنجاز الأهداف التي وضعها الرئيس عبد الفتاح السيسي لدمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع.

وأضاف عضو لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب لـ«الهلال اليوم» إن الرئيس السيسي حريص أيضا على تقديم الدعم المالي لذوي الاحتياجات الخاصة لدمجهم في العملية التعليمية وخصص لهم 500 مليون جنيه من صندوق "تحيا مصر"، لافتا إلى أهمية توظيف عملية خدمة ودعم ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأشار "الشرقاوي" إلى ضرورة وضع آليات وخطوط عريضة لتحديد وظائف المركز المتخصص لمساعدة الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة، بما يساهم في سرعة دمجهم في العملية التعليمية وإزالة جميع المعوقات أمامهم ومساعدتهم على سرعة حل أزماتهم.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس، الملتقى العربي الأول لمدارس ذوي الاحتياجات الخاصة.

ويقام الملتقى لأول مرة على أرض مصر كأول ملتقى عربي رياضي فني ثقافي ترفيهي تنموي، ويضم مجموعة من الأنشطة التنموية للموهوبين من ذوي الاحتياجات الخاصة في مجالات «الجرافيك، والرسم، والتصوير، والتفصيل، والأنشطة الرياضية، وكرة القدم»، وإبراز مواهبهم.

 

ويأتي إطلاق تلك الحملة في ضوء توجيهات فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، لكل أبناء الأزهر، بمختلف تخصصاتهم، للبحث عن حلول ناجحة وواقعية للمشكلات المجتمعية، خاصة القضايا الملحة.

    الاكثر قراءة