الإثنين 10 يونيو 2024

«أطباء بلا حدود» تدين الاعتداء على موظفيها في الضالع.. وتعلق أنشطتها

2-10-2018 | 18:13

أدانت منظمة أطباء بلا حدود بشدة الهجمات على مجمعها وموظفيفيها في اليمن، مشيرة إلى أنه نظراً لشدة هذه الهجمات، فقد اضطرت المنظمة إلى سحب موظفيها من مدينة الضالع وتعليق برامجها الطبية حتى إشعار آخر.


استُهدف سكن الموظفين التابع للمنظمة الإنسانية الطبية الدولية أطباء بلا حدود في محافظة الضالع، جنوب اليمن، بشحنة متفجرة مساء أمس الاثنين ولحُسنِ الحظ لم يصَب أحد بأذى، ويعتبر هذا الهجوم الثاني على منزل منظمة أطباء بلا حدود في أقل من أسبوع.


وتعتبر منظمة أطباء بلا حدود إحدى المنظمات الطبية القليلة المتواجدة في محافظة الضالع التي تقدم المساعدات الإنسانية للمجتمع.


وأكد أطباء بلا حدود في بيان لهم اليوم الثلاثاء أنَّ هذه الهجمات التي استهدفت موظفينا العاملين في مجال المساعدات الانسانية، ستحرم الآلاف من اليمنيين من المساعدات الإنسانية والطبية الذين هم بأشد الحاجة إليها.


وشددت المنظمة على أنه يحظر استهداف السكان المدنيين، بما في ذلك الجهات التي تعمل في المجال الإنساني في جميع الأوقات، ويترتب على ذلك حرمان السكان من الحصول على المساعدة الإنسانية.


ودعت منظمة أطباء بلا حدود جميع الأطراف المتنازعة والجماعات المسلحة والأفراد إلى احترام وضمان حماية العاملين في المجال الإنساني والصحي في اليمن.

    الاكثر قراءة