السبت 28 سبتمبر 2024

إعصار قوي يؤثر على الأجزاء الجنوبية من كوريا الجنوبية خلال الأيام المقبلة

3-10-2018 | 11:24

 حذرت هيئة الأرصاد الجوية في كوريا الجنوبية، اليوم الأربعاء، من أن إعصار "كونج -ري" القوي ربما يؤثر على الأجزاء الجنوبية من البلاد خلال الأيام القليلة القادمة. 

وقالت هيئة الأرصاد الجوية - في بيان لها، نقلته وكالة أنباء يونهاب الكورية الجنوبية - إنه مع حلول الساعة التاسعة من صباح اليوم، كان الإعصار رقم 25 لهذا العام يسير شمال غرب البلاد بسرعة 18 كيلومترا في الساعة، على بعد 710 كيلومترات جنوب شرق جزيرة أوكيناوا اليابانية. 

وتشكل إعصار كونج -ري في يوم 29 سبتمبر الماضي حول جزيرة جوام بضغط جوي بلغ 930 هكتوباسكال في المركز ورياح تصل سرعتها إلى 180 كيلومترا في الساعة.


ومن المتوقع أن يصل الإعصار القوي إلى 190 كيلومترا جنوب غرب سيوكويبو فى جزيرة جيجو في حوالي الساعة التاسعة صباح يوم السبت.

وأضافت الأرصاد أن الإعصار سيضعف عند مروره بالبحر الجنوبي ويقطع مسافة 12 كيلومترا من جزر دوكدو فى أقصى شرق البلاد في حوالي الساعة التاسعة بالتوقيت المحلي من صباح اليوم.

ومن المرجح أن يجلب الإعصار رياحا قوية وأمطارا غزيرة على الأجزاء الجنوبية من البلاد يوم السبت القادم، وقال البيان إنه من المتوقع هطول الأمطار في أنحاء البلاد خلال الأيام القادمة.