الخميس 27 يونيو 2024

وزير يوناني يؤكد حرص بلاده على تعزيز تعاون لبنان مع الاتحاد الأوروبي

3-10-2018 | 15:51

أكد الوزير المفوض في وزارة الخارجية اليونانية جيوجوس كاتروجالوس، حرص بلاده على تعزيز تعاون لبنان مع الاتحاد الأوروبي، من خلال العلاقات الثنائية والثلاثية الأطراف.

جاء ذلك في تصريحات أدلى بها الوزير عقب لقاء مع رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، حيث تم خلال اللقاء بحث آخر المستجدات والعلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها.

وقال الوزير اليوناني "إنه استعرض مع الحريري، خلال اللقاء الذي ضم وزراء السياحة والاقتصاد والثقافة في لبنان، إمكانية وضع استراتيجية اقتصادية مشتركة بين البلدين، مشيرا إلى أن بلاده ستنظم في شهر ديسمبر القادم مؤتمرا حول السياحة وسيكون لبنان ضيف الشرف في هذا المؤتمر".

وأضاف "بعد ما رأيته فإن هذا البلد بإمكانه أن يقدم للسياح شريحة واسعة من الأماكن لزيارتها، وكذلك توجد فيها إمكانيات اقتصادية وثقافية للتعاون، لافتا إلى أنه نقل لرئيس الوزراء الحريري دعوة من نظيره اليوناني لحضور القمة العربية - الأوروبية المقبلة".

ومن ناحية أخرى، التقي سعد الحريري وفدا من أعضاء المجلس العالمي لجامعة اللاعنف لحقوق الإنسان ضم حفيد المهاتما غاندي، آرول غاندي، ومؤسسة الجامعة في لبنان البروفيسور أوجاريت يونان وآخرين.

وأوضحت البروفيسور يونان، عقب اللقاء، أن الزيارة استهدفت إطلاع الحريري على نشاطات الجامعة بعد إطلاقها بالأمس ورعايته اليوم الوطني لسياسة اللاعنف، حيث تم تدشين تمثال اللاعنف في منطقة (خليج زيتونة) ببيروت.


    الاكثر قراءة