الأحد 12 مايو 2024

وزير الأوقاف: سائحون أشهروا إسلامهم في مسجد الصحابة «قبيل افتتاحه»

24-3-2017 | 17:17

قال وزير الأوقاف محمد مختار جمعة، إن مسجد الصحابة الذي تم افتتاحه اليوم بشرم الشيخ، يعد «أيقونة متفردة في فن العمارة الإسلامية في العصر الحديث، ويعتبر إضافة للسياحة الدينية».

وأوضح أن «المسجد شهد قبيل افتتاحه إشهار عدد من السياح إسلامهم وقد تم تزويد المسجد بمركز ثقافي ومكتبة تضم العديد من الكتب الإسلامية بكافة لغات العالم حتى يتطلع عليها زائرو المسجد من مختلف الجنسيات للتأكد من أن الدين الإسلامي دين سماحه وتآخٍ وليس دين الإرهاب»، مؤكدًا أنه تم «تخصيص إمامين أحدهما يجيد الإنجليزية والآخر يجيد الفرنسية للعمل بالمسجد والمركز».

وأشار إلى أن المسجد ملحق به فصول لمحو الأمية وتحفيظ القرآن الكريم .

من جانبه أكد اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، أن «مسجد الصحابة مزار سياحي لعاشقي السياحة الدينية وتصل تكلفته إلى 25 مليون جنيه، ويحتوي على مئذنتين ارتفاع كل منهما 76 مترًا، كما يستوعب أكثر من 3 آلاف مصلٍ، صحنه الرئيس يصل ارتفاعه لـ36 مترا على مساحة 1800 متر مربع وبداخله رواق سلفى به مظلتان للصلاة في أول دور و36 حمام ودورة مياه» .

وأعلن المحافظ، أن مسجد الصحابة سيضاف لقائمة السياحة التي ستوضع على القائمة الدولية والمحلية، حيث إنه يضم مكتبة ثقافية إسلامية علمية تضم كافة المطبوعات وإصدارات المجلس الأعلى للشئون الإسلامية ومترجمة بجميع اللغات المختلفة .

وقد تم بناء المسجد على هناجر بناها الإسرائيليون ومقرات تابعة للمعونة الأمريكية وكان قد توقف العمل بالمسجد عقب ثورة يناير ثم بدأ العمل مرة أخرى به في إبريل 2011 من خلال تبرعات بعض رجال الأعمال.

 

    Dr.Radwa
    Egypt Air