الخميس 2 مايو 2024

محافظ البحر الأحمر والقنصل الفرنسي يبحثان سبل تنشيط السياحة

4-10-2018 | 17:57

بحث محافظ البحر الأحمر اللواء أحمد عبد الله، مع القنصل العام الفرنسي بالقاهرة فرانسوا بوجو، سبل توطيد العلاقات بين البلدين وزيادة أعداد السائحين الفرنسيين لمحافظة البحر الأحمر.


ورحب المحافظ -وفق بيان اليوم الخميس- بزيارة القنصل الفرنسي لمدينة الغردقة، مؤكدا عمق ومتانة العلاقة بين مصر وفرنسا منذ قديم الأزل، واستعرض الجانبان إمكانات المحافظة التي تؤهلها إلى جذب المزيد من السائحين من مختلف بلدان العالم للاستمتاع بأفضل طقس لا تتمتع به دول أوروبا التي تمكنهم من الاستمتاع بالبحر ودفئ الشمس في جميع فصول السنة.


وتحدث اللواء أحمد عبدالله، عن إحصائيات أعداد السائحين الفرنسيين خلال الفترات السابقة، متمنيا مضاعفة الأعداد خلال الفترة القادمة، مشيرا إلى أن السائحين الفرنسيين من أوائل السائحين اللذين جاءوا إلى مصر.


من جانبه.. أعرب القنصل الفرنسي عن شكره وتقديره للمحافظ على حفاوة الترحيب والاستقبال، مؤكدا قوة العلاقات المصرية - الفرنسية على مختلف الأصعدة، متمنيا زيادة أعداد السائحين الفرنسيين لمدينة الغردقة.


وأشار إلى أن الجالية الفرنسية التي تقيم بمدينة الغردقة سعيدة جدا بوجودها على أرض المدينة، بفضل ما تقدمة المحافظة لكافة المقيمين على أرضها من ترحيب وخدمات وغيرها من العوامل الجاذبة للسياح.


وفي نهاية اللقاء قام المحافظ بإهداء درع المحافظة إلى القنصل الفرنسي تعبيرا عن سعادته بالزيارة وما سيترتب عليها من تطور في العلاقات المصرية - الفرنسية.


    Dr.Randa
    Dr.Radwa