الجمعة 27 سبتمبر 2024

محافظ الإسكندرية يشهد افتتاح معرض أندية الفتاة والمرأة بمركز شباب سموحة

4-10-2018 | 20:23

 افتتح الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية، اليوم الخميس ، معرض أندية الفتاة والمرأة "كن منتجًا"، والذي يقام بمركز شباب سموحة، لعرض منتجات المشغولات اليدوية بأنواعها. 


جاء ذلك بحضور اللواء أحمد بسيوني سكرتير عام المحافظة واللواء حمدي الحشاش والدكتورة صفاء الشريف وكيل وزارة الشباب والرياضة.

وأشاد المحافظ بالمعروضات والخامات الممتازة للمنتجات المتميزة التي تعرض بمثل تلك المعارض والتي من شأنها توفير أكبر عدد ممكن من فرص العمل للمرأة والشباب وتهم المواطن السكندري كما يعرض بها منتجات متنوعة تهم البيت المصري، مشددًا على القائمين على المعرض بضرورة الالتزام بالأسعار المناسبة وتعاون الجميع بما يَصْب في صالح المواطنين.


وأضاف قنصوة أنه تم إطلاق مبادرة المشروعات الصغيرة متناهية الصغر والتي تعمل على تدريب وتوفير كل ما يلزم لدعم تلك المشروعات ودعم وتنمية الحرف اليدوية، وهذه المبادرة ستساهم بشكل كبير جدًا في دعم هذه المعارض ، مشيرًا إلى أن إقامة هذه المعارض يأتي في إطار جهود الدولة والجهات التنفيذية لدعم المواطنين في تشجيع المنتج المصري وتوفير السلع المختلفة للمواطنين بأسعار مناسبة وتسويق المشروعات الصغيرة والمتوسطة.


يشار إلى أن المعرض يقام على مساحة 300 متر مربع ، ويضم المعرض منتجات متنوعة من الصدف والنحاس والسجاد والكليم والمفروشات بأنواعها والإكسسوار والملابس القطنية ومكملات الديكور .