الإثنين 3 يونيو 2024

بريطانيا تقدم 6 ملايين جنيه إسترليني لمساعدة إندونيسيا

6-10-2018 | 02:26

نجحت اللجنة البريطانية لمواجهة (طواريء الكوارث للناجين من الزلزال والتسونامي في إندونيسيا)، في جمع 6 ملايين جنيه إسترليني، وذلك مع استمرار تبرع البريطانيين لمساعدة الناجين من الزلزال.

وقدم البريطانيون 4 ملايين استرليني، مع مماثلة حكومة المملكة المتحدة كل جنيه تم تقديمه أولا بقيمة 2 مليون جنيه إسترليني للتبرع ردا على تسونامي إندونيسيا.

وأعلنت الحكومة البريطانية، /الجمعة/ أنها ستماثل التبرعات المقدمة من العامة بمبلغ 2 مليون جنيه استرليني، لدعم لجنة مواجهة الكوارث لتصل إلى 6 ملايين استرليني.

وقالت وزيرة التنمية الدولية بيني مورداونت - في بيان للوزارة - "إن السخاء الذي لا يصدق لدى الجمهور البريطاني نيابة عن أولئك الذين يعانون في إندونيسيا يبعث على الدفء.. ستسهم مساهماتك في إحداث فرق حقيقي للأشخاص الذين هم في أمس الحاجة إليها".

وأضافت: "من خلال مماثلة المساعدات المقدمة من الجمهور، نمنح البريطانيين القدرة على المساعدة مباشرة لدعم الأشخاص الذين هم في حاجة ماسة عن طريق مماثلة تبرعاتكم مقابل الجنيه، ويعني كرمكم مبلغا إضافيا بقيمة 2 مليون جنيه استرليني يتم إضافتها إلى هذا النداء الحيوي".

وكانت جزيرة "سولاوسي" الإندونيسية قد تعرضت لزلزالين، أدى الثاني منهما الذي بلغت قوته 7.4 درجات على مقياس ريختر، إلى حدوث موجات مد عاتية (تسونامي) ضربت منطقتي بالو ودونجالا.