الأربعاء 26 يونيو 2024

أحمد حمد: ملتقى القاهرة للمسرح الجامعي نواة لعودة القوى الناعمة المصرية

أخبار7-10-2018 | 20:03

قال الدكتور أحمد حمد، رئيس الجامعة البريطانية في مصر، إن ملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي نواة لعودة القوى الناعمة المصرية، مشيرا إلى أن مسرح الجامعة أفرز لنا نجوم كبار أمثال يوسف بك وهبي، وزكي طليمات، أمينة رزق وغيرهم من كبار النجوم.

ولفت خلال كلمته في حفل ختام الملتقى اليوم بالجامعة البريطانية إلى أن الملتقي جمع بين الدول العربية عن طريق الوفود المشاركة في الملتقى، مشيرا إلى أن المسرح والفن لم يكونا عبئا على التعليم بل أفاد الجامعة والتعليم لصقل الثقافة والتعليم واكتساب الخبرات دون أن يؤثر على المستوى التعليمي.

وتقدم بالشكر لمحمد فريد خميس الداعم لجميع أشكال الفن والثقافة الداعم للصناعة الوطنية.

كانت قد انطلق، مساء اليوم، حفل ختام ملتقى القاهرة الدولي للمسرح الجامعي، في دورته الأولى التي تحمل اسم الفنان يحيى الفخراني، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي بمقر الجامعة البريطانية بالقاهرة، بمشاركة كل من رجل الأعمال محمد فريد خميس رئيس مجلس أمناء الجامعة البريطانية فى مصر، والفنان يحيى الفخراني، وأشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، وأعضاء لجنة التحكيم من كافة الدول العربية، وعميد معهد السينما وعدد من أساتذته.

وتأتي الاحتفالية بمشاركة ١٢ دولة عربية وأجنبية، وذلك تزامناً مع احتفالات مصر بالذكري الخامسة والأربعين لنصر أكتوبر المجيد، ويشارك فيه كوكبة من رواد المسرح والفنانين والمثقفين، وممثلي وزارة الثقافة.