الإثنين 3 يونيو 2024

البرلمان الروسي يدعو دول «أوراسيا» للتصدي لسياسة الولايات المتحدة

9-10-2018 | 15:20

دعا رئيس مجلس النواب الروسي فياتشيسلاف فولودين، دول "أوراسيا" لتوحيد الجهود بهدف التصدي لسياسة الولايات المتحدة الحمائية.

وقال فولودين - في كلمته خلال اجتماع رؤساء برلمانات دول أوراسيا، وفقا لقناة روسيا اليوم الإخبارية، اليوم الثلاثاء - " يجب أن نقرب مواقفنا حول القضايا التي تتطلب اتخاذ قرارات مشتركة، وتعزيز التعاون الدولي، وتطوير مشاريع التكامل الاقتصادي في الفضاء الأوراسي، ولاسيما في ظل السياسة الحمائية والحواجز التجارية، التي تفرضها الولايات المتحدة".

ورأى البرلماني الروسي أن انسحاب الولايات المتحدة من اتفاقية باريس للمناخ، واتفاق إيران النووي يعد سابقة خطيرة.

وشدد فولودين على أن اجتماع رؤساء البرلمانات هذا من الممكن أن يصبح إحدى المنصات الرئيسية لتطوير مشاريع التكامل في منطقة "أوراسيا" .. كاشفا عن تطلع أكثر من 50 دولة لإقامة نظام تجاري خاص مع الاتحاد الاقتصادي الأوراسي (روسيا وبيلاروس وأرمينيا وكازاخستان وقرغيزستان).


جدير بالذكر أن أعمال الاجتماع الثالث لرؤساء برلمانات الدول الأوروبية والآسيوية "أوراسيا"، انطلقت أمس في مدينة أنطاليا التركية بمشاركة وفود من 41 دولة، ويناقش الاجتماع، الذي تستمر فعاليته لمدة 4 أيام، مواضيع متعلقة بتعزيز التعاون الاقتصادي والبيئي وقضايا التنمية المستدامة في دول "أوراسيا"، علاوة على آفاق التعاون بين البرلمانات في الدول الأوروبية والآسيوية، ودورها في تعزيز علاقات التعاون الاقتصادي والبيئي والتنمية المستدامة بين القارتين الآسيوية والأوروبية.