الخميس 23 مايو 2024

محافظ البحر الأحمر يستقبل وفدًا فنلنديًا لبحث تنشيط السياحة

10-10-2018 | 17:20

استقبل اللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، وفدًا فنلنديًا برئاسة أنينا ميتسولا، المنسقة الإعلامية للقطاع السياحي بفنلندا وماريا نيمي مديرة العلاقات العامة بأكبر شركات السياحة الفنلندية؛ وذلك بمناسبة عودة السياحة الفنلندية لزيارة المحافظة.

وجاء ذلك في بيان لمحافظة البحر الأحمر، اليوم الأربعاء، حيث أعلنت الشركة المصرية المستضيفة للوفد أن أول طائرة فنلندية ستصل إلى البحر الأحمر في 18 ديسمبر المقبل وتحمل 207 سائحين لتكون بداية لعودة السياحة الفنلندية، فيما ستتوالى الرحلات فيما بعد.

ومن جانبه، أشار المحافظ إلى مقومات السياحة وجمال وطقس البحر الأحمر، معربًا عن أمله في عودة السياحة بقوة خلال الفترة القادمة، مرحبًا بالوفد وممتنًا لما سيقوم به من نقل صورة رائعة عن البحر الأحمر لما عايشوه خلال فترة زيارتهم للغردقة.

وأوضح المحافظ، أنه يوجد أكثر من 270 منتجعًا سياحيًا يحتوي على 83 ألف غرفة فندقية لاستقبال السائحين، كما قامت المحافظة بزيادة استيعاب المطارات وتطويرها وإنشاء مارينا سياحية ضخمة لاستقبال سفن الكروز الضخمة واليخوت العملاقة، مشيرًا إلى أن المحافظة قامت بمشاريع مختلفة من محطات للتحلية وإنشاء طرق جديدة، ورفع كفاءة شبكة الطرق الحالية للارتقاء بالخدمة المقدمة.

وأشار إلى الاهتمام بالحفاظ على البيئة من خلال منع إقامة أي مصانع بجوار الشواطيء، واعتماد المحافظة في الحصول على الطاقة من المصادر الجديدة، والمتجددة ومنع المحطات التي تعمل بالغاز أو السولار .

وأعربت المنسقة الإعلامية بسعادتها البالغة بتواجدها في أجمل المدن السياحية، مؤكدة أن الوفد يقضي أفضل أوقاته بمدينة الغردقة حيث الطقس الرائع ومعاملة راقية من المواطنين.