الأربعاء 12 يونيو 2024

وزير الطيران: خطط عاجلة لسرعة إنهاء أعمال التطوير بالمطارات

أخبار11-10-2018 | 12:45

 أكد الفريق يونس المصري وزير الطيران المدني اليوم الخميس، أنه تم وضع خطط عاجلة لسرعة الإنتهاء من أعمال التطوير بالمطارات المصرية ، بالإضافة إلى تحسين مستوى الخدمات المقدمة بها ، وكذلك البدء في تنفيذ المشروعات المستقبلية بجميع الشركات التابعة للوزارة ، والتي تساهم في دفع عجلة التنمية ، مشيرا إلى أن قطاع الطيران المدني من أهم ركائز الدخل القومي المصري.

جاء ذلك خلال لقاء الوزير اليوم بمحرري الطيران خلال جولة تفقدية له بمطار القاهرة الدولي ، وقال " إن الوزارة اتخذت عددا من الإجراءات العاجلة خلال الفترة الماضية ، للارتقاء بقطاع الطيران المدني ومواكبة المستويات العالمية ، والتي انعكست إيجابيا على ترشيد النفقات ، والنمو في حجم الإيرادات وحركة التشغيل بكافة المطارات الرئيسية". 

وأشار إلى أن وزارة الطيران المدني حصلت على شهادة الأيزو 9001 لسنة 2015 في مجال الجودة، لتصبح أول وزارة حكومية تحصل على هذه الشهادة. وأكد وزير الطيران أن نجاح الوزارة باجتياز جميع التفتيشات الدولية يعد إنجازا مُشرفًا لجميع العاملين بالوزارة وشركاتها وهيئاتها التابعة ، وقال " تكمن أهمية شهادة الجودة ، في أنها تمثل التزام الوزارة بجودة وكفاءة خدماتها ". 

وأوضح أن قطاع الطيران المدني وضع استراتيجية ممنهجة في العمل كانت أولى أهدافها الالتزام بمبادئ التخطيط العلمي ، واستخدام الأساليب الحديثة في الإدارة ، بما يحقق سرعة اتخاذ القرار.