الإثنين 17 يونيو 2024

5 إيماءات فى لغة الجسد هى الأكثر تأثيرا ومصداقية اتقنها الأمير هارى وأوباما

الهلال لايت11-10-2018 | 17:53


  يعتقد الخبراء إن أكثر من 50 % من التواصل يكون غير لفظى مما يعنى من أن الحركات والإيماءات يمكن أن تكون أكثر أهمية مما يصدر من كلام سواء كان عدد المتلقون كبير أو صغير فاستخدام لغة الجسد الصحيحة عند التحدث قادرة على تعزيز المصداقية وإيصال الرسالة , وقد كشفت صحيفة الديلى ميل اليوم عن 5 إيماءات فى لغة الجسد لجعل الشخص محبوبا وأهلا للثقة على الفور , وهى الحركات التى برع الأمير هارى ورئيس الولايات المتحدة الأسبق باراك أوباما فى تطبيقها , وطبقا لخبيرة لغة الجسد كارول رايتون فهذه الحركات هى

1-    الإيماء نحو الجمهور أو المتحدث تساعد هذه الإيماءة على تكوين علاقة مع الجمهور وتجعل الناس يشعرون بانهم مشاركين بشكل مباشر مما يزيد من اهتمامهم وتفهمهم, ويفضل إجراء تواصل بالعين وإشراكهم عن طريق طلب التعليقات والتفاعل . وهى الطريقة التى يبرع بها الأمير هارى الذى استطاع أن يكسب اهتمام الناس فى ختام دورة ألعاب Invictus  فى تورنتو فى سبتمبر 2017 حيث استطاع أن يجعل الناس يشعرون بأنهم مشاركين فى الحدث ودفعهم إلى مزيد من الإهتمام .

2-    تعد إيماءة لمس القلب من الحركات التى تساعد على إكساب المتحدث الجدية اللازمة وتظهر عمق الشعور بالقصة التى يقوم بسردها , كما أنها تساعد على تفاعل الجمهور مع ما يتم سرده .

3-    يساعد رفع اليدين فوق مستوى الخصر إظهار المتحدث بأنه شخصية متفتحة وراغبة فى التفاعل مع الجمهور , وهى طريقة مثالية للإشارة للنقاط التى يرغب المتحدث فى إيصالها كما أنها تساعد فى إبقاء انتباه الجمهور مركزا على القصة التى تتم الإشارة لها.

4-    الميل باتجاه الجمهور من الحركات الهامة فى لغة الجسد حيث تقول كارول إن ميل الرأس إلى الأمام يظهر حماسا لنقل المعلومات إلى الجمهور ويوصل شعور للمتلقى بأن المتحدث يشعر بالراحة للحديث معه .

5-    حفاظ المتحدث على مظهر واثق قوى حيث تقول كارول أن من المرجح أن يستوعب الجمهور المعلومات من شخص يرونه واثق ومتزن وقيادى .