الخميس 23 مايو 2024

بدء فعاليات الملتقى الأول لشباب مصر والسودان تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة.. غدا

12-10-2018 | 21:39

تنطلق فعاليات الملتقى الأول لشباب مصر والسودان، والذي يحمل شعار "وحدة وادي النيل... رؤية مستقبلية"، في الساعة الخامسة مساء غد السبت بالمركز الأوليمبي بالمعادي، تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة، في حضور نخبة من السفراء والسياسيين من البلدين على رأسهم النائب ماجد أبو الخير وكيل لجنة الشئون الأفريقية، والدكتورة أمل جمال وكيل وزارة الشباب والرياضة، والمستشار الثقافي السوداني، والسفير حسام عيسى، مساعد وزير الخارجية لشئون السودان وجنوب السودان، بجانب وفد ممثل لاتحاد الوطني للشباب السوداني يترأسه عماد عبد الجليل النجار.

ومن المقرر أن يبدأ حفل افتتاح الملتقى بالسلام الوطني للدولتين، بمشاركة 100 شاب مصري وسوداني، وتستمر الفعاليات على مدار أربعة أيام يتم خلالها مناقشة عدة ندوات وورش عمل، ومحاضرات وزيارات ميدانية، ويعقب الحفل لقاء مفتوح عن وحدة وادي النيل يحاضر خلاله الدكتور محمد عوض خير، رئيس جمعية دنقالا للثقافة والتراث، والدكتور مسعد هركي، رئيس مجلس أمناء المؤسسة المصرية للتنمية، والدكتور مسعد عويس، رئيس أمناء مبادرة مجلس القيادات الشبابية لوادي النيل.

ويهدف الملتقى إلى تأكيد العلاقات بين البلدين والتاريخ المشترك، ومحاولة الدمج بين أبناء وادي النيل والمساهمة في تعزيز العلاقات الثنائية ، وإحياء مفاهيم التكامل بين شباب وادي النيل.