الأحد 2 يونيو 2024

العثور على جثث 9 مفقودين من كوريا الجنوبية ونيبال في عاصفة ثلجية بمرتفعات الهيمالايا

13-10-2018 | 16:49

أعلنت سفارة كوريا الجنوبية لدى نيبال، اليوم السبت، العثور على جثث خمسة متسلقي جبال من مواطنيها وأربعة مرشدين سياحيين نيباليين، بعد أن فُقدوا أمس إثر عاصفة ثلجية قوية في جبال الهيمالايا.

ونقلت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية عن مسئولي السفارة قولهم إن جثث الأشخاص التسعة ومن بينهم قائد المجموعة كيم تشانج هو رُصدت بالقرب من مخيمهم الذي أقاموه على ارتفاع 3 آلاف و500 متر على جبل جورجا غربي نيبال.

وكان قائد المجموعة كيم (49 عاما) من متسلقي الجبال المخضرمين حيث أصبح في عام 2013 أول كوري جنوبي يصل إلى جميع قمم الهيملايا الـ 14، على ارتفاع يتجاوز 8 آلاف متر دون الاستعانة بإمدادات الأكسجين، كما حقق عدة أرقام قياسية عالمية في تسلق الجبال.

وأضاف مسؤولو السفارة أن الفريق الكوري الجنوبي كان مكوّنا من 6 أفراد تخلف أحدهم عن صعود الجبل البالغ ارتفاعه 7 آلاف و193 مترا بسبب ظروف صحية، وعندما لم يعد زملاؤه أمس أرسل بمرشد نيبالي للبحث عنهم لكنه وجد مخيمهم قد دمرته العاصفة.

وأشارت السفارة إلى أنها لم تتمكن من انتشال الجثث بعد رصدها بمروحية حتى الآن، نظرا لسوء الأحوال الجوية، مشيرة إلى أن فرق البحث ستقوم بمحاولة صباح الغد.

بدوره، أعرب رئيس الوزراء الكوري الجنوبي لي ناك يون عن تعازيه لأسر الضحايا ووجه بسرعة انتشال الجثث في أقرب وقت ممكن.