الأربعاء 29 مايو 2024

مفتي لبنان يطالب وسائل الإعلام بعدم التعرض للمقدسات الإسلامية والمسيحية

14-10-2018 | 11:54

 طالب مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان ، وسائل الإعلام وخاصة المرئية منها ، بالحرص على عدم التعرض للمقدسات الإسلامية والمسيحية بأي شكل من الأشكال.. مشيرا إلى أن مثل هذه التصرفات تمس مشاعر اللبنانيين وتستفزهم جميعا "وتشعل نار الفتنة التي قد تدمر البلاد والعباد ببرامج مرفوضة أخلاقيا ووطنيا ودينيا".

وقال المفتي دريان في بيان له اليوم: "الكعبة المشرفة لها حرمتها وقدسيتها ومكانتها وعظمتها عند المسلمين، فحذار من التعرض لشعائر الله ومنها الكعبة المعظمة التي هي خط أحمر، ولن نسمح لأي شخص كأنا من كان بالتطاول على قبلة المسلمين في العالم.. فليفهم المعنيون وليضعوا حدا لهذا الجنوح والجنون الذي يهدد الأمن الاجتماعي والوطني".


ودعا مفتي لبنان إحدى القنوات الفضائية اللبنانية (قناة الجديد) والتي كان أحد المخرجين اللبنانيين قد تناول خلال برنامج بثته القناة، الكعبة المشرفة بصورة مسيئة - إلى إيقاف مثل هذه البرامج المسيئة والاعتذار إلى جمهور المسلمين والمواطنين "عن هذه الخطايا التي تخدم أعداء الوطن وتساهم في الفوضى".. داعيا القضاء اللبناني إلى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال هذا الأمر.


وأضاف الشيخ عبد اللطيف دريان: "دار الفتوى في الجمهورية اللبنانية لم ولن تسكت عن هذه التجاوزات اللاأخلاقية والتي تمس بأصل العقيدة الإسلامية".. مطالبا الرأي العام الإسلامي واللبناني بالتروي وإفساح المجال لمعالجة هذه القضية بالطرق التي تعتمدها دار الفتوى ضمن الأصول القانونية بالتعاون مع رئاسة الحكومة ووزارة الإعلام المعنية بالموضوع لوضع الأمور في نصابها ومنع تكرار مثل هذه الإساءات التي تمس بالسوء مشاعر المسلمين وتثير البلبلة في المجتمع اللبناني.