السبت 1 يونيو 2024

«القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية» ينظم المؤتمر العربي السادس في الفلك

أخبار14-10-2018 | 13:53

ينظم المعهد القومى للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية برئاسة الدكتور حاتم عودة  فعاليات "المؤتمر العربى السادس فى الفلك والجيوفيزياء" وذلك خلال الفترة من 15 إلى 18 أكتوبر الجاري بمقر المعهد بحلوان، بحضور عدد من قيادات البحث العلمى، ولفيف من ممثلي الوزارات المعنية، وبعض سفراء الدول المشاركة، وعدد من رؤساء الجامعات والمراكز والهيئات والمعاهد البحثية، والأساتذة المتخصصين من تلك الجهات.

 

وأشار الدكتور عودة إلى أن عدد الأبحاث المقدمة للمؤتمر 150 بحثًا من مصر والدول العربية والأجنبية من بينها (الجزائر ـ السعودية ـ الإمارات ـ ماليزيا ـ روسيا ـ العراق ـ الهند ـ أمريكا ـ الأردن ـ البرازيل ـ النمسا ـ إيطاليا ـ اليابان ـ تونس ـ المغرب).

 

وعلى هامش فعاليات المؤتمر سيتم توقيع عدد من اتفاقيات التعاون العلمي المشترك وتبادل الخبرات بين كلا من المعهد والمملكة العربية السعودية "جامعة الملك عبد العزيز"، ومن مصر "الهيئة العامة للأرصاد الجوية".

 

كما سيعقد خلال فعاليات المؤتمر عدد من ورش العمل فى مجال: "النمذجة المتقدمة للخطر الزلزالي ـ دراسات الشوشرة الزلزالية ـ النيازك والفوهات الاصطدامية ـ الطاقة المتجددة فى إفريقيا".