الخميس 27 يونيو 2024

خبير اقتصادي: تتارستان تتمتع بثروة نفطية هائلة ويمكن الاستفادة منها

أخبار14-10-2018 | 18:13

شدد الدكتور عادل عامر الخبير الاقتصادي، على ضرورة زيادة التعاون مع الدول الأسيوية وخاصة دول الشرق والاتحادات الروسية التي تتمتع بمميزات مختلفة ومتكاملة، مشيرا إلى أن أغلبها دول إسلامية وتستعين بالأزهر الشريف لتطوير مناهجهم وخطابهم الديني وتعليم أبنائهم، بما يعد أحد القوى الناعمة لترابط الشعبين.

وأضاف الخبير الاقتصادي لـ«الهلال اليوم»، أن زيارة رستم مينيخانوف رئيس جمهورية تتارستان الروسية إلى مصر  مهمة وستتناول التعاون التجاري والصناعي، مؤكدا أن تلك الدولة متقدمة في مجال تصنيع السيارات والطائرات والبتروكيماويات والتي تستخدم في الزراعة.

وأشار إلى أنها تتطلع إلى الاستفادة من مصر في خبراتها في مجال الطاقة فضلا عن التعاون الديني بين البلدين، لافتا إلى أن الأزهر الشريف يلعب دورا محوريا في ذلك من خلال تأهيل العلماء والأئمة.

وأوضح أن تتارستان تتمتع بثورة نفطية هائلة وضخمة ومتقدمة في مجال الطاقة والتصنيع ويمكن الاستفادة من خبراتها، فضلا عن التوسع التجاري وزيادة فرص الاستثمار بين الجانبين في مختلف المجالات.

وبدأ رستم مينيخانوف رئيس جمهورية تتارستان الروسية، زيارة رسميا اليوم إلى مصر التقى خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسي، لبحث تعزيز التعاون المشترك ودعم العلاقات الثنائية بين البلدين.

ومن المقررأن يشارك رئيس تتارستان، والوفد المرافق له في أعمال الاتحاد العام للغرف التجارية، غدا الإثنين" منتدى مصر- تتارستان آفاق التعاون الثنائى إلى الإقليمى"، والذى يبحث تعزيز وتنشيط التبادل التجارى والعلاقات الاستثمارية بين البلدين.